الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
أمن الهيئات والمنشآت تنظم ورشة ضباط ارتباط الأندية

أمن الهيئات والمنشآت تنظم ورشة ضباط ارتباط الأندية

التعريف بمهام «ضباط ارتباط الأندية»



نظمت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، بالتعاون مع نادي النصر الرياضي، ورشة عمل «ضباط ارتباط الأندية» بحضور مدير إدارة الطوارئ بالنيابة في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ العقيد خميس علي خليفة الشامسي، ومدير المسابقات في رابطة المحترفين محمد باسل جلاد، ومراقب المباريات في رابطة المحترفين محمد الحداد.

وتناولت الورشة شرحاً تفصيلياً للقانون الاتحادي رقم (8) بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية واللائحة التنفيذية لهذا القانون الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 31 لسنة 2015.

وأكد الشامسي حرص القيادة العامة لشرطة دبي على فتح أبواب التواصل من خلال عقد الدورات الأمنية، وورش العمل، والمحاضرات، وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

وبيّن أن القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري عكف شخصياً على إعداد مشروع لتطوير الإجراءات الأمنية في الأندية، إذ تلخصت أهداف المشروع في الوقوف على نقاط القوة والضعف المتعلقة بالإجراءات الأمنية في النادي، وتحديد التحديات والمخاطر ومقارنة الإجراءات الأمنية في مراحلها المختلفة، وخلق قنوات تواصل واتصال مع الشركاء الداخليين والخارجيين لتأمين النادي كل حسب اختصاصه.

من جانبه، قدم رئيس قسم الإسناد في إدارة الطوارئ الرائد عبدالله طارش شرحاً حول مهام ضابط الارتباط على المستوى الداخلي، تتضمن التنسيق المستمر مع النادي وجماهيره، ورفع التقارير الدائمة حول المنشأة، والتنسيق مع ضباط الارتباط في أندية الإمارات الأخرى وتبادل المعلومات.

وتطرق إلى الاحتياجات والدعم الميداني واللوجستي، بجانب النزول الميداني لتفقد مرافق المنشأة، والتواصل مع مدير النادي ومراقب المباراة وحكامها ورؤساء الروابط، وتأمين وصول ومغادرة الفرق والحكام والشخصيات، ومتابعة جميع المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي بهدف نشر التوعية للجمهور.
#بلا_حدود