الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

457 طلب ترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في 4 أيام



استقبلت مراكز تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي المتوزعة على جميع إمارات الدولة، مع انتهاء اليوم الرابع 85 طلب ترشح، منها 27 طلباً لسيدات، ليصل بذلك العدد الإجمالي للطلبات منذ بدء عمليات تسجيل المرشحين قبل أربعة أيام إلى 457 طلباً، منها 160 للإناث (أي ما نسبته 35 في المئة).

وحسب الجدول الزمني للانتخابات، ستعلن اللجنة الوطنية للانتخابات القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 25 أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية في 3 سبتمبر، في حين تبدأ الحملات الدعائية للمرشحين اعتباراً من 8 سبتمبر لتستمر 27 يوماً.

وأكد وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات عبد الرحمن العويس أن دولة الإمارات وبفضل توجيهات قيادتها الرشيدة تمضي نحو عملية انتخابية جديدة، تتعزز معها خطوات غرس ثقافة المشاركة السياسية بين أفراد المجتمع، وتشكل إضافة جديدة في مسيرة النجاحات التي تحققها الدولة في مجال التنمية السياسية والارتقاء بالعمل البرلماني ليكون أكثر تعبيراً والتصاقاً بقضايا المواطنين واحتياجاتهم.

وجاءت تصريحات العويس خلال جولة تفقدية أجراها أمس على مراكز تسجيل المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2019 في كل من إمارة عجمان ورأس الخيمة وأم القيوين، والتي رافقه فيها وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات رئيس لجنة إدارة الانتخابات طارق هلال لوتاه، حيث اطلع على سير عمليات التسجيل في المراكز واستمع لشرح من فرق العمل على الخدمات التي تقدم في هذه المراكز لضمان إنجاز المهام بيسر وسهولة وفق أرقى المعايير وبما يحقق أعلى معدلات السعادة والرضا لأعضاء الهيئات الانتخابية.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها لجان الإمارات وفرق عملها وبالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات لتوفير جميع الإمكانات والقدرات بما يسهم في إنجاز عملية تسجيل المرشحين بيسر وسهولة.

وفي السياق ذاته، شهدت لجنة أبوظبي للانتخابات إقبالاً متوسطاً في اليوم الرابع قبل الأخير لفترة ترشح أعضاء الهيئة الانتخابية، بعد الإقبال الكبير الذي حظي بهما اليومان الأول والثاني.وعبر مرشحون عن سعادتهم للمشاركة في العرس الانتخابي بالترشح، مبدين تفاؤلهم بالفوز بسبب الدعم الأسري وبيئة العمل لكنهم كانوا واقعيين في أمنياتهم قائلين «حتى وإن لم نحظَ بمقاعد المجلس الوطني الاتحادي فكلنا فائزون بنجاح عرسنا الانتخابي».إخلاص شدود ـ دبي

اصطحبت المرشحة موزة العبدالله ابنها عبدالله للتسجيل في لجنة إمارة الشارقة، مؤكدة أن لوجود صغيرها معها دوراً كبيراً جداً في دعمها ومساندتها.

ووصل عدد المرشحين في إمارة الشارقة خلال ثلاثة أيام إلى 94 مرشحاً منذ بدء انتخابات المجلس الوطني، منهم 66 رجلاً و28 امرأة.

وقال رئيس لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني المستشار عيسى سيف بن حنظل «القطاعات المهنية التي ينتمي إليها المرشحون مختلفة، إذ سجل المتقاعدون أعلى نسبة وتليها الشريحة الأخرى من القطاع الحكومي سواء الاتحادي أو المحلي ثم نسبة بسيطة من القطاع الخاص تليها نسبة بسيطة جداً من السلك العسكري».

ودعا ابن حنظل أعضاء الهيئة الانتخابية في إمارة الشارقة الراغبين في تسجيل ترشيحهم إلى الاستعجال في عملية التسجيل قبل قفل الباب غداً.تصطحب طفلها للتسجيل في الانتخابات
#بلا_حدود