الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

1.3 مليون مسافر يدخلون الدولة عبر مطارات دبي خلال أسبوعين

أنهت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر أغسطس الماضي إجراءات دخول مليون و367 ألفاً و548 مسافراً عبر مطارات دبي الدولية من الزوار والسياح القادمين للدولة والمسافرين العائدين بعد انتهاء العطلة الصيفية، وذلك بمتوسط إنهاء إجراءات دخول 85 ألف مسافر في اليوم تقريباً.

وبلغ عدد المسافرين القادمين الذين استخدموا البوابات الذكية البالغ عددها 75 بوابة منتشرة في صالات الدخول 260 ألفاً و135 مسافراً، وحرصت إقامة دبي على تقديم خدمات تسهل إجراءات المسافرين القادمين، كالبوابات الذكية والكاونترات الحديثة التي تعمل على تعزيز تجربة المسافرين وتقليل وقت الوقوف، حيث تصل مدة إنجاز المعاملة من سبعة إلى 11 ثانية.

وأكد المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد المري أن إقامة دبي حققت على مدى السنوات الماضية نقلة نوعية في تقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية وبما يتواءم مع رؤيتها بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً وسلاماً.

وأفاد المري بأن ارتفاع عدد مستخدمي البوابات الذكية خلال الفترة الأخيرة يشير إلى إقبال الناس على استخدام الخدمات الذكية التي تقدمها إقامة دبي في مطارات دبي الذي لا يتوانى عن تقديم أحدث الخدمات الذكية للمسافرين.

وكشف المري عن أنه تم تجديد ثلاثة آلاف و645 جواز سفر من الفترة من 1 يونيو حتى نهاية أغسطس الماضي عبر مركز خدمات المطار في مبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي الذي يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع والعطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمواطنين، حيث استطاع العديد من المواطنين عبر المركز تجديد جوازات سفرهم خلال فترة العطلة الصيفية في مدة لا تتعدى الدقائق.

#بلا_حدود