الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

إعلان القوائم النهائية لمرشحي «الوطني» الثلاثاء

استعرضت اللجنة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعها الرابع القوائم النهائية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي 2019، تمهيداً للإعلان الرسمي عن القوائم النهائية للمرشحين، وذلك بعد غد الثلاثاء (3 سبتمبر 2019)، وفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع عدم التساهل مع أي مخالفة يرتكبها المرشحون في الحملات الدعائية وعدم الالتزام بالتعليمات التنفيذية، مبينة أنه سيكون هناك مراقبة ومراجعة حازمة وإصدار العقوبات المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية في حال حدوث أي مخالفات، وبما يضمن جميع الحقوق للناخبين والمرشحين.

كما اعتمدت اللجنة لجان إدارة المراكز الانتخابية التي يصل عددها إلى 39 مركزاً موزعة على جميع إمارات الدولة، حيث يناط حسب التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي بهذه اللجان مهمة إدارة المراكز الانتخابية، وتتشكل كل لجنة من رئيس يعاونه نائب أو أكثر وعدد من الأعضاء ممن يرى الاستعانة بهم من ذوي الخبرة.


وتم كذلك خلال الاجتماع اعتماد 118 مركزاً للتصويت خارج الدولة والذي سيتم وحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي يومي 22 و23 سبتمبر 2019، وبما يسمح لأعضاء الهيئات الانتخابية المتواجدين خارج الدولة بممارسة حقهم الانتخابي من خلال زيارة مراكز التصويت التي سيتم افتتاحها في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات.
#بلا_حدود