الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

13 مقترحاً لتعزيز وصول محتوى «الرؤية» إلى الشباب.. وإدارة التحرير: مقترحاتكم خطة عمل

تصدرت منصات إعلامية عربية مصادر الأخبار بالنسبة للشباب جاء على رأسها قناة وموقع سكاي نيوز عربية وقناة وموقع العربية ووكالة أنباء رويترز ووكالة أنباء الإمارات.

ولاقت ورشة عمل بعنوان «المحتوى الذي يريده الشباب» تفاعلاً كبيراً من القيادات الإعلامية العربية الشابة الـ 100 المشاركة في النسخة الثالثة القيادات الإعلامية العربية الشابة، حيث وزعت على الشباب محاور تحوي ثلاثة أسئلة أساسية هي: من تتابع لتعرف أكثر في حياتك؟ ما هي منصتك المفضلة؟ ماذا تتوقع من شيء شبيه بمنصة الرؤية؟، لتخرج الورشة بـ 13 مقترحاً من الشباب للصحيفة.

No Image Info



وبعد أن قُسم الشباب إلى ست مجموعات قالت المجموعة الأولى إنها تستقي أخبارها من وسائل إعلامية هي: قنوات العربية وسكاي نيوز وسي إن إن ورويترز وبلومبيرغ، فيما أقرت المجموعة الثانية أنها تستقي أخبارها من قناة ناشيونال جغرافيك وقناة العربية ووكالة أنباء الإمارات وسكاي نيوز وبي بي سي العربية.

وذهبت المجموعة الثالثة إلى وسائل إعلامية كقناة الإخبارية وسكاي نيوز إضافة لمنصات تواصل اجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وسناب شات، بينما ذهبت المجموعة الربعة إلى رويترز ووكالة أنباء الإمارات وديلي ميل العربية وبي بي سي، أما الخامسة فاختارت الإعلامين العرب المعروفين بحيادهم ومؤثري السوشيال ميديا وقنوات العربية وبي بي سي، فيما قررت المجموعة الأخيرة أنها تستقي معلوماتها من موقع غوغل وسكاي نيوز وشخصيات إعلامية بارزة وتويتر وقناة العربية وبي بي سي وإنستغرام.

وحول سؤال القيادات الشابة ماذا تتوقعون من شيء شبيه بمنصة الرؤية لـ «تقديم ابتكارات» بما يتناسب مع فكر الشباب العربي؟ اقترح الشباب 13 مقترحاً تعبر عن تطلعاتهم لتعزيز وصول محتوى الصحيفة إلى كافة جيل الشباب.

No Image Info



وتركزت المقترحات في إضافة زوايا تعليمية للشباب، مواكبة عقلية الشباب والابتعاد عن الأخبار الرسمية والتقليدية، زيادة المحتوى الترفيهي في الصحيفة والمنصة الرقمية، الاعتماد بشكل كلي على مواقع التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى دخول الموقع الإلكتروني، الاتفاق مع الجهات الحكومية لإعلان فرص وظيفية تخص الشباب، عرض محتوى تفاعلي (بماذا نحب أن نكتب) عن طريق طلب الجمهور، عرض مقال للقراء بشكل أسبوعي أو يومي، عرض فيديوهات سريعة عن محتوى الأونلاين بشكل يومي، استخدام الاختصار بأسلوب مرن بعيداً عن الأسلوب التقليدي، تكثيف التواجد الشبابي في فيديوهات السوشيال ميديا، وأن يكون متوسط أعمار العاملين في الصحيفة والمنصة الشبابية أعمارهم ضمن جيل الشباب، الاهتمام بالشأن البيئي، والاهتمام بالقيادات الإعلامية والأدباء العرب.

وبعد أن استمعت إدارة التحرير في الصحيفة ممثلة برئيس التحرير محمد الحمادي، وعد بدراسة كافة مقترحات الشباب العربي لا سيما مع إطلاق موقعها الإلكتروني قريباً وكذلك تخصيص صفحتين لإبداعات الشباب العربي (مقال رأي – قصائد ـ كاريكاتير – صورة إبداعية) خلال الأيام القليلة المقبلة.

#بلا_حدود