الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

أبوظبي تحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم المحلية خلال 5 سنوات

تستهدف إمارة أبوظبي تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم المحلية خلال 5 إلى 6 سنوات مقبلة فقط، حسب هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

وقال المتحدث باسم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية المهندس ثامر القاسمي إن الهيئة تطمح إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم في الإمارة وبدء عمليات التصدير في السنوات القريبة من خلال التقنيات الحديثة التي تم إدخالها مؤخراً، مشيراً إلى أن المواشي المتواجدة في أبوظبي حالياً وصل عددها إلى 3.5 مليون رأس ماشية وهي تعادل العدد نفسه في نيوزيلاندا.

جاء ذلك على هامش معرض «يوروتير الشرق الأوسط» في أبوظبي الذي انطلقت فعاليات النسخة الأولى منه اليوم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.


وقال وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي خلال افتتاح المعرض - لذي تستمر أعماله حتى 4 سبتمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) - إن الاهتمام والدعم الذي توليه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة للابتكار وتوظيف أحدث التجارب والتقنيات العالمية لتحقيق الاستدامة على مستوى كافة القطاعات وبالأخص القطاعات ذات الصلة بقضايا التنوع والأمن الغذائي جعل من الدولة حاضنة ومنصة عالمية لمجموعة واسعة من الفعاليات المهمة والمتخصصة في هذا المجال.

من جانبها، قالت وزيرة دولة المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري : «يمثل معرض «يوروتير الشرق الأوسط» خطوة رائدة نحو تعزيز الإنتاج الحيواني في الإمارات ومختلف دول العالم باستخدام التكنولوجيا الحديثة، حيث يسهم قطاع الثروة الحيوانية في تحسين إنتاج الغذاء وخلق فرص جديدة لهذا القطاع في الدولة في ظل العديد من التحديات التي نواجهها والتي تتمثل أهمها في البيئة الصحراوية والجافة».

من ناحيته، قال مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية سعيد البحري سالم العامري، إن الهدف من إقامة المعرض في أبوظبي هو نقل المعرفة الحديثة في أفضل أساليب الإنتاج لزيادة العائد الاقتصادي، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف قريباً عن مشروع لوضع خارطة جينية لكل سلالات المواشي في إمارة أبوظبي، وذلك بهدف التعرف إلى أفضل السلالات المتواجدة.
#بلا_حدود