الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
 خلال المؤتمر الصحافي لإطلاق حملة «شارقتي آمنة».

خلال المؤتمر الصحافي لإطلاق حملة «شارقتي آمنة».

التحذير من تمديدات الكهرباء العشوائية والتأجير بالباطن في الشارقة



حذرت جهات حكومية في الشارقة من أخطار التمديدات الكهربائية العشوائية ومن تقسيمات خشبية وإسمنتية في مساكن مؤجرة بالباطن كونها تتسبب بالحرائق، مشددة على ضرورة تطبيق إجراءات الأمن والسلامة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته لجنة التوعية المشتركة التي تضم هيئة كهرباء ومياه الشارقة وبلدية الشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة السلامة والوقاية، للإعلان عن إطلاق حملة «شارقتي آمنة»، بهدف التوعية بأخطار التوصيلات العشوائية وتحفيز أصحاب المساكن المخالفة لتعديل أوضاعهم وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة لحماية الأرواح، إذ أكدت هذه الجهات أنها لن تفرض غرامة مالية وفي حال الالتزام بشروط التوعية وستوزع كواشف دخان مجاناً.


وقال مدير إدارة الرقابة والتفتيش البلدي في بلدية مدينة الشارقة عادل عمر إن الحملة تهدف إلى المحافظة على أمن وسلامة القاطنين بالإمارة، إذ استطاعت الحملات التفتيشية للبلدية رصد آلاف المخالفات المتعلقة بتأجير المساكن مثل تكدس المستأجرين في المسكن الواحد، علاوة على رصد إضافات غير مصرحة مثل التقسيمات الخشبية أو الإسمنتية، وتمديدات كهربائية عشوائية.

من جهته، ذكر رئيس قسم الحماية الصناعية في الدفاع المدني العقيد عبدالرحمن المازمي أن الإدارة ستزيل المخالفات المسببة للحرائق مثل التمديدات العشوائية الكهربائية غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، وكذلك التوعية بضرورة إزالة التقسيمات الداخلية المخالفة للمباني، علاوة على تمديدات أسطوانة الغاز المسببة للانفجار والحرائق لا سيما عند تركها تحت أشعة الشمس.

وأكد رئيس قسم التفتيش من هيئة الوقاية والسلامة المهندس طارق محمد أن الحملة ستشمل جميع مناطق الشارقة سواء في المنازل أو العمل والأماكن العامة، وتتمثل التوعية في أهمية المحافظة على معدات مكافحة الحرائق مثل كاشفات الدخان وعمل صيانة دورية لها.

بدوره، ركز مدير إدارة التميز في هيئة كهرباء ومياه الشارقة المهندس محمد عبدالله على التأثير السلبي للإضافات العشوائية والأحمال الزائدة على الشبكة الكهربائية والحفريات التي تتم بدون الرجوع للهيئة.
#بلا_حدود