السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

تعيين 400 إماراتي ضمن مشروع «سلطان القاسمي لتوظيف المواطنين»



وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتوظيف 400 مواطن ومواطنة من الباحثين عن عمل المسجلين في قاعدة بيانات دائرة الموارد البشرية، ضمن مشروع «سلطان القاسمي لتوظيف المواطنين»، وذلك في الوظائف المختلفة المعنية بالمشاريع والخطط التنموية والتطويرية التي سيتم افتتاحها قريباً.

وأعلن رئيس دائرة الموارد البشرية عضو المجلس التنفيذي في الشارقة، الدكتور طارق سلطان بن خادم، عن إطلاق مشروع «سلطان القاسمي لتوظيف المواطنين»، من أجل توفير حياة كريمة ولائقة لأبناء الإمارة، موضحاً أنه ضمن المشروع الجديد اعتمد سموه 54 وظيفة بالكادر المدني في القيادة العامة لشرطة الشارقة للباحثين عن عمل على «الملاك المدني»، وتشمل الوظائف الفنية والإدارية كالعلاقات العامة والسكرتارية وغيرها، وسيتولى موظفو الدائرة إعداد القوائم بالتخصصات المطلوبة وعمل مقابلات وظيفية وسيكون التعيين بعد إلحاق الباحثين بدورات تدريبية وتأهيلية مكثفة.


وأضاف خادم: «وجه صاحب السمو حاكم الشارقة ضمن المشروع الجديد باستهداف الخريجين من حملة الشهادات التربوية مثل اللغة العربية والدراسات الإسلامية، إذ لدينا في بنك معلومات إمارة الشارقة 1000 باحث عن عمل من خريجي الكليات التربوية، وهذه الأعداد تتزايد باستمرار نظراً لقلة الطلب عليها من سوق العمل. سيتم ضمن المرحلة الأولى للمشروع توظيف المؤهلين منهم في مدارس الإمارة عبر هيئة الشارقة للقطاع الخاص، وسيحصل المتعينون على الامتيازات الوظيفية كافة مثل التأمين الصحي والتسجيل ضمن صندوق الضمان الاجتماعي الخاص بتقاعد موظفي الإمارة.

ولفت إلى أنه بالنسبة لغير المؤهلين فسيتم إلحاقهم بدبلوم التأهيل الوظيفي في جامعة الشارقة.

وأوضح أن المستهدفين ضمن مشروع «سلطان القاسمي لتوظيف المواطنين» هم من غير الأعداد المعتمدة للتعيين ضمن الموازنات السنوية المرصودة لهذا الغرض.
#بلا_حدود