الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

إنترنت مجاني في حافلات ومواقف ومحطات النقل العام بأبوظبي 2020



يعتزم مركز النقل المتكامل في أبوظبي توفير خدمة الإنترنت المجاني «واي فاي» على متن 520 حافلة نقل عام في الإمارة تشمل العين والظفرة مع حلول الربع الأول من عام 2020، فضلاً عن محطات الانتظار والمواقف المكيفة.

جاء ذلك خلال جولة إعلامية لتجربة أول حافلة في أبوظبي تقدم خدمة «واي فاي» المجانية نظمها مركز النقل المتكامل أمس، أعلن فيها عن تزويد 10 حافلات ضمن المدينة بخدمة الإنترنت اللاسلكي بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) كمرحلة أولى تمهيداً لتوفيرها على كافة حافلات النقل العام في الإمارة العام المقبل.


وأفاد مدير إدارة البنية التحتية التقنية بالإنابة علي الجعيدي بأنه يتم حالياً تجربة الخدمة على متن 10 حافلات تعمل داخل مدينة أبوظبي، وكذلك في محطة الحافلات الرئيسة بالمدينة، وإحدى مظلات انتظار حافلات النقل العام المكيّفة.

تغطية محطات الانتظار

وأكد الجعيدي أنه سيتم تغطية كافة محطات الانتظار والمواقف المكيفة بحلول 2020 بشبكة واي فاي عالية الكفاءة خدمة للجمهور، مشيراً إلى أن المركز يعتزم تزويد 120 محطة انتظار وموقفاً مكيفاً في الإمارة بخدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني إضافة إلى 6 محطات رئيسة للباصات.

وأشار إلى أن هذه الخدمة ستعزز جاذبية استخدام الحافلات وتزيد إقبال المجتمع على وسائل النقل العام، ما يقلل من الانبعاثات الناجمة عن عوادم المركبات ويحافظ على بيئة معيشية صحية ونظيفة.

شاشات تعريفية

وأكد الجعيدي أن مجموعة من اللقطات والإرشادات التعريفية المتعلقة باستخدام خدمة الواي فاي على متن حافلات النقل العام سيتم تشغيلها عبر الشاشات الذكية الموجودة في كل حافلة، الأمر الذي سيسهل على الجمهور التعرف إلى الخطوات الصحيحة لتفعيل الخدمة أثناء الرحلة.

وأضاف أن المركز يعمل على جمع استبيانات لقياس رجع صدى الخدمات وتطويرها بالسبل المناسبة تسهيلاً على المستخدمين، لافتاً إلى أن أجهزة الاتصال اللاسلكية قادرة على استخدام تقنيات الجيل الخامس (5G) ويمكنها التكيف بحسب خدمة الاتصال المتوافرة على متن الحافلات، المحطات الرئيسة وفي جميع مظلات الانتظار المكيفة بالإمارة.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع النقل العام في مركز النقل المتكامل محمد حمد المهيري أن تزويد الحافلات بشبكة واي فاي الإمارات المجانية تجعل حافلات النقل العام وسيلة تنقّل مفضلة لدى الجمهور وتواكب عملية التحول الذكي التي تشهدها إمارة أبوظبي.

كادرررررررررررررررررررررررررر

5 خطوات للتشغيل

حدد مركز النقل 5 خطوات لتشغيل الخدمة على الهواتف الذكية، تتمثل في تفعيل الواي فاي على الأجهزة المحمولة، اختيار الاتصال بشبكة @WiFi UAE from du، حيث يتم فتح صفحة دخول خاصة للخدمة، ومن ثم إدخال رقم هاتفهم المتنقل، يتم بعدها إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم مرور، يجب إدخاله في الخانة المخصصة ومن ثم الاستمتاع بالخدمة حسب الشروط والأحكام.
#بلا_حدود