الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

20 مبتعثاً في «رحلة إلى المستقبل»

شارك 20 مبتعثاً ومبتعثة عن طريق المجلس العالمي للشباب في المملكة المتحدة في البرنامج التدريبي «شريط المستقبل»، الذي نظمه المجلس بالتعاون مع محطة «المستقبليون» في دبي، وتضمن ثلاث ورش في مجالات الذكاء المؤسسي التقني، وتوأمة الإنسان والآلة، والطائرات دون طيار والروبوتات.

وقدم الورشات في مركز الشباب بدبي مدربون مختصون من محطة «المستقبليون»، وحضرها الشباب المبتعثون في المملكة المتحدة الموجودون حالياً في الإمارات خلال فترة الإجازة.

وقال رئيس المحطة راشد المزروعي إن البرنامج سلسلة من الورش على مدى ثلاثة أيام تأخذ الطلاب برحلة إلى المستقبل، مبيناً أن نشاط وحماس القائمين على مجلس الشباب العالمي وسعيهم للعطاء وخدمة الشباب أسهم في تحقيق تعاون وثيق بين محطة «المستقبليون» والمجلس، ما أسفر عن تنظيم هذا البرنامج الحصري للشباب.


بدوره، دعا رئيس المجلس العالمي للشباب في المملكة المتحدة عبدالله الشيخ المشاركين إلى تصدير كل ما تعلموه خلال المبادرة للمبتعثين في الخارج، مشدداً على أن هذا النوع من المبادرات يهيئ الشباب المبتعثين لدعم مخرجات تدعم الدولة في مجالات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة و«الطائرات دون طيار».

وجزم بأن التعاون مع محطة «المستقبليون»، في تنظيم برنامج شريط المستقبل تعاون مثمر يصب في مصلحة الشباب المبتعثين المشاركين، مبدياً تطلعه إلى تعاون آخر مع أي شريك محلي لتنظيم كل ما فيه خدمة ومنفعة للشباب.

وأكد المبتعث محمد عيسى في جامعة شفيلد أن برنامج «شريط المستقبل «كان خير ملتقى لجيل الشباب، ونشر الوعي التكنولوجي بآخر التطورات».

وأشارت المبتعثة شيخة محمد شريف إلى تنمية الورش لفكرها ومعرفتها في شتى مجالات التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والواقع المعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد والكثير من المجالات الأخرى.
#بلا_حدود