الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

20 إعلامياً في ورشة «صناعة المحتوى الصحفي»

اختتم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أمس الأول، الورشة التدريبية «وسائل التواصل الاجتماعي وصناعة المحتوى الصحفي» التي نظمها النادي بالتعاون مع شبكة CNN بالعربية بمشاركة 20 صحافياً وإعلامياً.

وتناولت الورشة التي امتدت على مدار يومي 11 ـ 12 سبتمبر الآليات التي يمكن من خلالها استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كوسيلة لصناعة المحتوى الصحافي والنقاط الرئيسة والمهنية التي يجب مراعاتها كالتأكد من المعلومة عبر الحسابات الرسمية سواء أكانت للمؤسسات أو الأشخاص والحيادية والمصداقية في الطرح.

وتطرقت إلى عدم التعدي على خصوصية الآخرين، وضمان حقوق الملكية الفكرية، ومراعاة المحتوى الذي يصلح للطرح كمادة صحافية، والأخذ في الاعتبار أن ليس كل محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن بالضرورة أن يكون مناسباً لطرحه صحافياً.


وتعرف المشاركون إلى مهارات الكتابة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية استخدام المواد المصورة والرسوم البيانية التي تخدم المادة المطروحة وتسهم في انتشار المحتوى بشكل فعال مع تزويدهم بأهم التطبيقات والأدوات التي تساعدهم في عمليات البحث والتأكد وكيفية التعرف على الموضوعات الأكثر تداولاً على منصات التواصل الاجتماعي.
#بلا_حدود