الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

«جنايات دبي» ترفض التماساً للإفراج عن 3 آسيويين محكومين بالمؤبد

«جنايات دبي» ترفض التماساً للإفراج عن 3 آسيويين محكومين بالمؤبد

«جنايات دبي» ترفض التماساً للإفراج عن 3 آسيويين محكومين بالمؤبد - الرؤية

رفضت محكمة الجنايات التماساً للمرة الثانية بالإفراج المبكر عن 3 آسيويين محكوم عليهم بالسجن المؤبد، في جريمة القتل العمد لمواطنهم، بعد أن قضوا في السجن 15 عاماً.

وقدم المدانون الثلاثة شهادة من الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، تفيد بأنهم التزموا حسن السير والسلوك خلال الـ15 عاماً، مطالبين بالإفراج المبكر.

وأدين المدانون الثلاثة، البالغون من العمر 50 و 42 و 38 عاماً ، بقتل آسيوي، فجر يوم 27 ديسمبر من عام 2001 بعد أن هددهم بإبلاغ الشرطة إذا لم يدفعوا له الأموال المستحقة عليهم، كما أدينوا بإخفاء جثة المغدور به واستهلاك الكحول وحيازتها.


وأدانتهم محكمة دبي الجنائية في نوفمبر 2002 وحكمت عليهم بالسجن المؤبد الذي أيدته محكمة الاستئناف.


تفاصيل الجريمة

وحدثت الجريمة عندما كان المدانون الثلاثة في حالة سكر وتسللوا إلى غرفة المجني عليه وجروه من السرير وهو نائم، ثم قام أحدهم بتقييده بينما ضربه الآخران على رأسه بأداة صلبة ثم انضم إليهما الثالث ولف حبلاً حول رقبة الرجل وخنقوه حتى الموت.

وشهد شرطي بأن الجثة وجدت ملفوفة بأكياس بلاستيكية ثم وضعت في صندوق تلفزيون من الورق المقوى قبل إلقائها في موقف للسيارات.

كشف الجناة

وكشفت التحقيقات أن أحد الثلاثة كان صديق الضحية. وعند زيارة شقته، التي يتشاركها مع آخرين، لاحظ فريق البحث والتحري أن تلفزيونهم هو من العلامة التجارية نفسها الموجودة على الصندوق الذي تم العثور على الجثة فيه وتم إلقاء القبض عليهم.

واعترف المدانون الثلاثة خلال التحقيقات بأنهم خططوا للقتل بعد أن سئموا من مطالب الضحية بدفع مبالغ مستحقة عليهم مقابل أرصدة هواتف ووجبات طعام، وإلا فإنه سيبلغ الشرطة عنهم.