الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

600 ألف موقّع على «وثيقة المليون متسامح» من 150 جنسية

بلغ عدد الموقّعين على «وثيقة المليون متسامح»، التي أطلقتها دار زايد للثقافة الإسلامية، نحو 600 ألف شخص ينحدرون من 150 جنسية.

وأشارت آخر الإحصائيات إلى أن زوار موقع المنصة الإلكترونية

تجاوزوا 777 ألف شخص، بينما تواصل الفريق المعني بالعمل على «وثيقة المليون متسامح» مع 129 مؤسسة في الدولة، منها 75 مؤسسة في أبوظبي و14 في دبي و15 في الشارقة و21 مؤسسة في عجمان، إلى جانب مشاركة ثلاث مؤسسات من رأس الخيمة ومؤسسة واحدة من الفجيرة.


ووفقاً للإحصائيات، أبدت نسبة 66.7 في المئة من المؤسسات التي قامت دار زايد للثقافة الإسلامية بالتواصل معها رغبتها في دعم مبادرة الوثيقة.

وتعد المبادرة وثيقة إلكترونية تساهم في تحقيق أهداف الدار الاستراتيجية في استدامة التسامح وتعزيز وغرس قيمة التسامح كقيمة أخلاقية سامية في مجتمع دولة الإمارات بمختلف أطيافه واستدامة التسامح في المجتمع، إضافة إلى إبراز دولة الإمارات كوطن للتسامح والخير والمحبة.

يذكر أن دار زايد للثقافة الإسلامية ومنذ إطلاقها للمنصة الإلكترونية «وثيقة المليون متسامح» في أبريل الماضي، وضعت خطة تسويقية للحصول على هدفها مليون مشارك، حيث قام فريق العمل بالتواصل مع مؤسسات مختلفة في الدولة استهدفت الجهات و المؤسسات بالقطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات الإعلامية والمطارات والمراكز التجارية والفنادق، إلى جانب تنظيم حملتين إحداهما مع شركة دو والأخرى مع شركة فيسبوك باللغتين العربية والإنجليزية. وتقوم الدار حالياً بحملة في المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة وذلك مع بدء موسم الدراسة في الدولة.

اضغط هنا للتوقيع على الوثيقة
#بلا_حدود