الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

اعتماد إجراءات تطبيق اللغة الصينية بهياكل المدارس الحكومية

اعتمدت وزارة التربية والتعليم إجراءات تطبيق منهج اللغة الصينية بالمدارس الحكومية المستهدفة على مستوى الدولة، ودمجها ضمن هيكل المواد التي تدرّس للطلبة من الصف السابع وحتى الثاني عشر.

جاء ذلك بعد اعتماد تدريس اللغة الصينية ضمن المنهاج الوزاري، حيث وجهت الوزارة إدارات المدارس الحكومية لإضافة اللغة الصينية على هيكل المدرسة التي ستقوم بتدريسها العام الدراسي الجاري 2019 ـ 2020.

واعتبرت الوزارة اللغة الصينية اللغة الثالثة للمدارس التي تدرس الإنجليزية والفرنسية، بينما ستدرس اللغة الصينية بمدارس أخرى باعتبارها اللغة الأساسية.


وأوضحت الوزارة في تعميم أصدرته بشأن آليات تطبيق اللغة الصينية في المدارس المستهدفة أنه من المقرر الإعلان عن آليات إضافتها كلغة أساسية ببعض المدارس في الفترة المقبلة.

وشددت الوزارة على ضرورة إضافة شعبة اللغة الصينية في المدارس الحكومية المستهدفة، على أن يتم إبلاغ إدارات المدارس لتقوم بدورها بإعادة توزيع الطلبة على الشعب الدراسية، بعد ضم شعبة اللغة الصينية كلغة ثالثة.

ودعت كافة فرق التشكيلات المدرسية إلى إغلاق جميع الشعب المعمول بها من قبل، لافتة إلى أن آخر موعد للانتهاء من إغلاق تلك الشعب هو 18/‏9/‏2019.

وفي سياق متصل، يستهدف منهاج اللغة الصينية المطبق بالمدارس الحكومية خلال العام الدراسي الجاري طلبة الصف السابع وحتى الثاني عشر في 60 مدرسة موزعة على إمارات الدولة.
#بلا_حدود