الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

إنجاز 35% من مشروع تطوير الطريق السريع من غياثي إلى الرويس

أعلن مركز النقل المتكامل وشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن تقدم سير العمل في مشروع تطوير الطريق السريع من غياثي إلى الرويس E15، البالغة تكلفته نحو 223 مليون درهم، إذ وصلت نسبة الإنجاز الحالية إلى نحو 35%.

وأشار الطرفان إلى أن قرابة 441 عاملاً من خلال 3 عقود رئيسية وفرعية يعملون لإنجاز أعمال المشروع كافة في وقت قياسي وفقاً لأعلى المعايير وأرقى المواصفات العالمية.

من جانبه، قال مركز النقل المتكامل:«يأتي تنفيذ المشروع في إطار حرص المركز على تجسيد رؤية القيادة الحكيمة نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وجودة الخدمات المتوفرة، إلى جانب إرساء البنى التحتية التي تدعم الاقتصاد المحلي وتسهم في توطيد أركان التنمية المستدامة وإسعاد المجتمع ورفاهيته».


وتفصيلاً، أوضحت شركة «مساندة» أن تطوير الطريق السريع من غياثي إلى الرويس يتضمن توسعة الطريق الحالي بطول 15.2 كيلومتر ليصبح 3 حارات في كل اتجاه منها وإنشاء طريق جديد يربط مؤسسة حماية منشآت النفط بطول 4.5 كيلومتر، إلى جانب إنشاء الطريق الالتفافي للجزء الشمالي لمدينة غياثي بطول 2.3

كيلومتر.

كما يتضمن إنشاء عدد من الجسور والدوارات والتقاطعات الجديدة التي ستسهم بشكل كبير في تسهيل وانسيابية الحركة المرورية، وتقليل الازدحام، وتعزيز معايير الأمن والسلامة، وتخفيض معدلات الحوادث بنسبة كبيرة.

ولفتت «مساندة» إلى أن المشروع سيربط مدينة غياثي بمدينة الرويس ومنطقة غياثي الصناعية الجديدة بالطريق السريع E15 وأيضاً الربط مع طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي E11.
#بلا_حدود