الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

سيف بن زايد يشهد فعاليات مختبر الابتكار للسلامة المرورية

سيف بن زايد يشهد فعاليات مختبر الابتكار للسلامة المرورية

سيف بن زايد

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم، فعاليات مختبر الابتكار للسلامة المرورية لجعل الطرق أكثر أماناً الذي ينظمه مركز وزارة الداخلية للابتكار بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للتنسيق المروري بالوزارة ويستمر يومين في فندق روتانا بارك بأبوظبي.

واستمع سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى شرح موجز من العقيد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء عن الوضع المروري بالدولة والمؤشر الوطني للحوادث والوفيات على الطرق.

واطلع سموه على عرض تقديمي من شركة هواوي حول الجيل الجديد للسلامة المرورية بهدف تقليل نسبة الحوادث وإيجاد بيئة مرورية آمنة وعرض آخر من شركة مايكروسوفت حول الأمن المروري والحلول التقنية التي يتم استخدامها في هذا المجال.


كما استمع سموه إلى شرح موجز عن الأفكار والمقترحات النهائية التي توصلت إليها المجموعات المشاركة في المختبر وفقاً للمحاور الثلاث الرئيسة وهي "حوادث الدهس، وحوادث الحافلات، والصدم والتصادم".


حضر فعاليات مختبر الابتكار الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء سالم على مبارك الشامسي وكيل الوزارة المساعد للموارد و الخدمات المساندة بالوزارة، والعميد محمد حميد دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية و الاتصالات بالوزارة، وعدد من الضباط.

يأتي انعقاد هذا المختبر بناء على خطة مدرجة من قبل مجلس وزارة الداخلية للابتكار، برئاسة اللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان رئيس المجلس بهدف إيحاد الحلول الابتكارية المناسبة لحل المشكلات المرورية.

شارك في فعاليات مختبر الابتكار اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوطبي رئيس مجلس الابتكار بوزارة الداخلية، واللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني، واللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي رئيس مجلس المروري الاتحادي بوزارة الداخلية والعقيد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة وعدد من كبار الضباط بالوزارة.