الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

49 جهازاً للتصويت في مركز دبي

وفر مركز التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدبي، 49 جهازاً للتصويت من بينها جهازان تم تخصيصهما بمستوى منخفض لمناسبة ذوي الهمم والمسنين المقعدين على كراسي متحركة، مع تواجد 60 متطوعاً من الذكور والإناث لمساعدة الناخبين.

وقال رئيس لجنة دبي أحمد بن حميدان، إن عملية التصويت تمت بسهولة ويسر لكل الناخبين وفق عملية تنظيمية قام بها الشباب والمتطوعون، شملت الإجابة على كافة أسئلة الناخبين المتعلقة بإجراءات التصويت، ومساعدة المسنين وذوي الهمم في التصويت، وحث أعضاء الهيئة الانتخابية على أداء واجبهم الوطني بالمشاركة في التصويت، وترشيح أفضل من يمثلهم بشكل موضوعي.

وأوضح أن الناخب عندما يصل يبدأ بالتعرف على طريقة التصويت ثم التعرف على شخصية الناخب ثم الإدلاء بصوته، مؤكداً على ضرورة مشاركة الناخبين بفعالية بصوتهم حتى وإن لم يرغبوا بانتخاب أحد المرشحين بإمكانهم اختيار «لا أرغب في التصويت لأحد»، لافتاً إلى أن اللجنة لم تلاحظ أي شيء يعيق عملية التصويت.


وأشار إلى أن عملية التصويت تستغرق أقل من دقيقة، ويجب على الناخبين التأكد من وجود أسمائهم ضمن كشوف أعضاء الهيئة الانتخابية قبل الذهاب لمركز التصويت.


وقال رئيس المركز الانتخابي في المركز التجاري العالمي بدبي، محمد جمعة السويدي، إن اللجنة بدأت استقبال الناخبين في تمام الـ9 صباحاً وتم توزيع عمل المتطوعين على عدة محاور منها الترحيب والتدقيق على الهوية والاتجاه إلى جهاز التصويت.

وأضاف أن توافد الناخبين كان كبيراً خلال اليوم الأول مع حضور لافت لأصحاب الهمم والشباب والمسنين.

من جهتهم، أشاد الناخبون بالتنظيم وتعدد الأجهزة المخصصة لإدلاء الناخبين بأصواتهم، إضافة إلى تخصيص أجهزة لتدريب الناخبين على خطوات عملية التصويت، ومن ثم فإن الفترة الزمنية التي يستغرقها الناخب منذ دخوله اللجنة حتى الإدلاء بصوته لا تزيد على دقيقتين.

من جانبه، قارن عضو المجلس الوطني الاتحادي لدورتين سابقتين، والمرشح حالياً حمد الرحومي، بين عملية التصويت في الانتخابات السابقة والحالية قائلاً: «هذه الدورة تتمتع بالكثير من الإجراءات التي تسهل على الناس التصويت بسرعة وسلاسة في دقائق محدودة».

وقال المرشح جمعة عتيق بن درويش، «إن هذا اليوم هو عرس انتخابي بإجراءات بسيطة، ونرى الفرحة تعلو وجوه الناس في دخولها وخروجها، ونتمنى من الجميع الحضور».