الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

دائرة القضاء بأبوظبي تطلق مبادرة سند لتقديم الاستشارات الأسرية

دائرة القضاء بأبوظبي تطلق مبادرة سند لتقديم الاستشارات الأسرية

دائرة القضاء بأبوظبي تطلق مبادرة سند لتقديم الاستشارات الأسرية

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، مبادرة مبتكرة بعنوان "سند"، تهدف إلى تقديم الاستشارات الأسرية لموظفي الدائرة، عن طريق الموجهين الأسريين في قسم التوجيه الأسري بإدارة الحلول البديلة لفض النزاعات.
وأوضح سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن مبادرة "سند" تأتي انطلاقاً من اهتمام دائرة القضاء بمنتسبيها والحرص على تقديم جميع التسهيلات التي تضمن لهم حياة مستقرة وبيئة محفزة وإيجابية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، بأن تتماشى جميع الخطط والمبادرات مع رؤية القيادة الرشيدة لتحقيق السعادة والإيجابية بما ينعكس بدوره على أفراد المجتمع. وأشار إلى أن الخطوات التطويرية التي تتخذها دائرة القضاء عبر تبني العديد من المبادرات والمشاريع الرامية إلى توفير بيئة عمل داعمة للمنتسبين، ودورها في تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين، تولي الإنسان اهتماماً كبيراً باعتباره العنصر الرئيس في عملية التطوير والتحديث لتتواصل مسيرة الازدهار والتنمية على أرض دولة الإمارات.
وأفاد المستشار يوسف العبري، أن مركز التسامح الخاص بالتوجيه الأسري في دائرة القضاء، يعمل على تكثيف الجهود لترسيخ قيمة التسامح والعفو وتقريب وجهات النظر في الخلافات الزوجية، بما يدعم تسوية المنازعات الأسرية، ومساعدة الأزواج على حل خلافاتهم بالطرق الودية، وذلك للحفاظ على استقرار الأسرة وتماسكها . وأكد حرص دائرة القضاء في أبوظبي، على مواصلة العمل من أجل تعزيز المساهمة الفاعلة في نشر قيمة التسامح عبر مجموعة من المبادرات التي تدعم هذا التوجه، وذلك تماشياً مع الإطار العام لعام التسامح 2019 ، وما يتضمنه من محاور رئيسة تهدف إلى إرساء القيم السامية في المجتمع.