الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

تنظيم مجموعة فعاليات في الإمارات ضمن "أسبوع الفضاء العالمي"

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء عن تنظيم مجموعة من الفعاليات والمبادرات المجتمعية والتعليمية في إطار "أسبوع الفضاء العالمي"، والذي يُعد احتفالية سنوية تقام على مستوى العالم لتسليط الضوء على القطاع الفضائي واسهاماته في خدمة البشرية، حيث يقام هذا العام تحت شعار "القمر: بوابة نحو النجوم".

وتهدف الوكالة من خلال تنظيم هذه الفعاليات إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الاستكشاف الفضائي، وتسليط الضوء على إنجازات القطاع الفضائي الوطني في دولة الإمارات، حيث ستركز على التفاعل مع الفئات الشبابية وطلبة المدارس والجامعات في مختلف إمارات الدولة، لتشجيعهم على دراسة المواد العلمية والسعي للعمل ضمن القطاع الفضائي في المستقبل.

ومن المقرر أن تستضيف الوكالة خلال أسبوع الفضاء العالمي "ورشة التجارب العلمية"، التي ستتناول عدداً من التجارب التي عمل عليها ونفذها ووثق نتائجها رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري على متن محطة الفضاء الدولية. كما ينظم مجلس شباب وكالة الإمارات للفضاء بالتعاون مع مجالس شباب إمارة دبي والعين ومنطقة الظفرة عدداً من الورش التوعوية والمحاضرات التعليمية التي تركز على أهمية دور الشاب الإماراتي في المشاريع الفضائية للدولة مثل مشروع مسبار الأمل.

وبهذه المناسبة قال المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي: "يعتبر أسبوع الفضاء العالمي مناسبة عالمية مخصصة لتعزيز الوعي خاصة لدى الشباب والطلبة، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الثقافية والعلمية التي تساهم في رفع الوعي بأهمية الفضاء على مستوى المؤسسات التعليمية والأكاديمية والجهات الرسمية".

وأضاف الأحبابي: "تعمل وكالة الإمارات للفضاء منذ التأسيس على تعزيز الوعي بعلوم وتكنولوجيا الفضاء، حيث تقدم الوكالة كل عام عدداً من البعثات والمنح الدراسية للطلبة داخل وخارج الدولة، كما تنظم سنوياً الكثير من الأنشطة والمخيمات وورش العمل لمختلف الأعمار وبعدد من الاختصاصات للمساهمة في تعريف الشباب بأهمية دراسة علوم الفضاء والفلك، وذلك لبناء جيل المستقبل من رواد وعلماء الفضاء الإماراتيين".

#بلا_حدود