الأربعاء - 17 يوليو 2024
الأربعاء - 17 يوليو 2024

"الوطنية للانتخابات" تتلقى ملاحظات بسيطة عن سير العملية الانتخابية

"الوطنية للانتخابات" تتلقى ملاحظات بسيطة عن سير العملية الانتخابية
قال وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير شؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات عبدالرحمن العويس إن الملاحظات التي تلقتها اللجنة عن سير العملية الانتخابية بسيطة، مؤكداً أنها ملاحظات طبيعية ولا تعدو عن المعتاد.

وأضاف أن كثيراً من المراقبين للعملية الانتخابية كممثلي جمعيات النفع العام أكدوا أنها من أكثر العمليات الانتخابية كفاءة وسهولة وشفافية، منوهاً بأن التجربة الانتخابية في الدولة تشهد تطوراً كبيراً، وستستمر تراكماتها من الخبرة على هذا النحو حتى تصل إلى تحقيق الأفضل.

15 مراقباً بلا ملاحظات


بدورها، أوضحت نائبة رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وداد بوحميد أن الجمعية شكلت فريقاً مكوناً من 15 مراقباً تابعوا سير العملية الانتخابية على مستوى الدولة.


وأشارت إلى أن المشاركين في عملية الرقابة على الانتخابات لم يرصدوا أي عوائق تؤثر في سيرها.

من جهته، قال رئيس لجنة دبي أحمد بن حميدان إن الناخبين تواجدوا منذ الصباح وبرز بين الحضور عنصرا النساء وأصحاب الهمم، والإجراءات سهلة وميسرة.

وشدد على أن لجان دبي الـ6 لم تشهد أي عوائق تؤثر في سير العملية الانتخابية التي سارت بكل هدوء وانتظام.

وزير الاقتصاد: سنأخذ في الاعتبار القضايا التي طرحها المرشحون

قال وزير الاقتصاد سلطان المنصوري التنظيم في اليوم الرئيس للانتخاب كان سلساً ومرناً وسريعاً، ويتجاوب مع قدرات الناخبين.

وأضاف: "سنأخذ في الاعتبار القضايا التي تم طرحها خلال فترة الانتخابات سواء من الناحية الاقتصادية أو بقية الملفات والقضايا التي تهم المواطن"

وأردف أن بعض برامج المرشحين تفيدهم كممثلين للحكومة في معرفة ما يهم المواطنين.

من جانبه، لفت رئيس مركز الانتخابات في مركز دبي التجاري العالمي محمد السويدي إلى أن المركز مؤهل للتعامل مع جميع المواطنين، مشيراً إلى تخصيص موظفين في المركز للعناية ومساعدة كبار المواطنين وتسهيل مهمتهم في إتمام عملية التسجيل والتصويت.

وأضاف: أظهرت التجربة الانتخابية الحالية نضجاً ووعياً سياسياً لدى المواطنين، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات في المركز كانت سهلة ولم تسجل أي ملاحظات من قبل الناخبين وقمنا بتدريب متطوعاً من المواطنين لخدمة جميع الناخبين منذ دخولهم للمركز حتى انتهاء عملية التصويت.