السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

جريان الأودية جراء الأمطار الغزيرة في المنطقة الشرقية

عبدالعزيز بوبر – الفجيرة

هطلت فجر اليوم أمطار غزيرة على مناطق عدة في إمارة الفجيرة، منها مدينة الفجيرة ومسافي والبثنة والفرفار، أدت إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وجريان الأودية والشعاب الجبلية الرئيسة، وامتلاء السدود في الإمارة.

وكانت المنطقة الشرقية من الدولة شهدت فجر السبت أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة السرع متأثرة بالمنخفض الجوي، ما أدى إلى اقتلاع أغصان عدد من الأشجار وتطاير مظلات السيارات وتضرر الطرق الترابية.


وأكدت بلدية الفجيرة عدم تسجيلها لأي أضرار كبيرة تذكر جراء الأمطار التي هطلت في مناطق مختلفة من الإمارة.

وأفاد نائب المدير العام لبلدية الفجيرة عبدالله الحنطوبي بأن البلدية تعاملت بالسرعة المطلوبة مع تجمعات مياه الأمطار في الشوارع والدوارات وكافة المناطق التي تأثرت وتابعت كافة الشكاوى والملاحظات التي وردت إلى مركز الاتصال عبر الرقم المباشر 80036.

ولفت الحنطوبي إلى أن مشاريع الطرق التي تشهدها الفجيرة لم تتأثر، حيث لم تشهد التحويلات أي تجمعات مائية تعطل حركة السير والمرور، مشيراً إلى أن البلدية وضعت خطة متكاملة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار.

وأضاف أن فرق العمل عملت بجهد وكفاءة في كل المناطق من أجل الحفاظ على سلامة مرتادي الطرق وتفادياً لأي أضرار يمكن أن تنجم عن تجمعات المياه.

ومن جانبه، قال مصور ومطارد أمطار عبدالله السحابي إن الفجيرة شهدت هطول أمطار غزيرة استمرت من الواحدة الفجر السبت حتى الخامسة صباحاً، ما أدى إلى جريان الأودية الكبيرة مثل وادي الرماني وأودية دفتا وشيص والبليدة والبثنة والتي تصب في وادي حام الرئيس، مشيراً إلى امتلاء سدود الإمارة كافة وفيضان حواجز الأودية في منقطتي البثنة وحام.

وأوضح السحابي أن هطول الأمطار بدأ على شكل زخات ثم ما لبث أن اشتد بغزارة، وكانت مصحوبة بموجتي برق ورعد شديدتين، ورياح قوية وحبات برد، وظل الطقس غائماً حتى مساء السبت.
#بلا_حدود