الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
اليوم.. بدء عمليات الرقابة على المدارس الخاصة في دبي

اليوم.. بدء عمليات الرقابة على المدارس الخاصة في دبي

اليوم.. بدء عمليات الرقابة على المدارس الخاصة في دبي

بدأت اليوم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي تطبيق عمليات الرقابة على المدارس الخاصة بالإمارة وسط إجراءات رقابية تتوافق مع أحدث المعايير التربوية المطبقة عالمياً.

وتستهدف الدورة الـ12 من عمليات الرقابة المدرسية في دبي 189 مدرسة خاصة تشمل جميع المناهج التعليمية المعتمدة في دبي والتي تضم أكثر من 289 ألف طالب وطالبة.

وأكدت لـ«الرؤية» المدير التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية بهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، فاطمة بالرهيف، أن فرق الرقابة المدرسية تعمل في إطار 3 مسارت رقابية في آن واحد.


وتابعت: «يأتي في مقدمة تلك المسارات متابعة استمرارية الجودة داخل المدارس الخاصة التي تمكنت من تحقيق مستوى جودة متميز أو جيد جداً خلال دورة الرقابة المدرسية العام الدراسي الماضي.

ويهدف ذلك إلى متابعة استمرارية الجودة داخل تلك المدارس والحرص على عدم تراجع ما تم تحقيقه من مستويات تعليمية متقدمة تسهم في تحقيق مخرجات تعليمية متطورة تتوافق مع تطلعات الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام».

وأفادت بأن المسار الثاني يتمثل في متابعة المدارس التي تم تقييمها خلال الدورة الرقابية الماضية ضمن مستويات الجودة «جيد» أو «مقبول» أو «ضعيف»، بهدف الاطلاع على مراحل التطوير فيها ومن ثم تعزيز قدراتها الإدارية والتعليمية لضمان تحقيقها مستويات أفضل.

وأشارت إلى أن المسار الثالث يستهدف جميع المدارس الخاصة الجديدة بدبي التي تدخل عامها الدراسي الثالث منذ افتتاحها ولم تشملها عمليات الرقابة المدرسية، إلا أنها ستخضع للمرة الأولى لعمليات رقابة كاملة.

وذكرت بالرهيف أن فرق الرقابة المدرسية ستنفذ خلال الدورة الحالية زيارات تمهيدية لجميع المدارس التي ستشهد تطبيق عمليات الرقابة عليها لأول مرة منذ افتتاحها، وذلك بهدف استيعاب و إدراك تلك المدارس لعمليات الرقابة المدرسية.

وأوضحت أن عمليات الرقابة على المدارس الخاصة في دبي تستند إلى ملحق دبي لمعايير الرقابة والتقييم المدرسية، كما تستند إلى إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية 2015- 2016 والذي يعد المرجع الرئيس لعمليات الرقابة المدرسية في الدولة.
#بلا_حدود