الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

10 أصحاب همم يبتكرون حلولاً لوسائل النقل في المؤتمر الدولي للطرق

يستضيف المؤتمر الدولي للطرق اليوم 10 أصحاب همم من جنسيات محتلفة حول العالم ضمن جلسة خاصة لابتكار الحلول المتعلقة بوسائل النقل البري لمناقشة أفكارهم وطرح احتياجاتهم المتعلقة باستخدام وسائل النقل.

وأفاد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، الذي تستضيفه أبوظبي، أحمد سالم الحمادي بأن الجلسة ستناقش معايير سهولة الوصول في وسائل النقل كما الطرقات العامة، وأهم الجوانب التي يجب مراعاتها في تخطيط الطرق، مبيناً أنها المرة الأولى التي تتناول فيها الجمعية الدولية للطرق هذا الجانب آملين في دعم المشاركين من جميع أنحاء العالم.

من جهة أخرى، تعتزم شركة مساندة إنجاز تطوير شبكة الطرق بمنطقة ميناء أبوظبي في غضون 40 شهراً، بعد بدء المرحلة المرحلة الأولى سبتمبر الفائت، مبينة أن المرحلة الثانية تتضمن الربط بين المنطقة وجزيرتي الريم والماريا.


وأفاد مدير إدارة الطرق والبنية التحتية في مساندة عادل علي محمد بأن المشروع يتضمن 3 مراحل إلى حين انتهائه، مبيناً أن الطريق سيستوعب نحو 10000 مركبة في الساعة الواحدة الذي ينعكس إيجاباً على الحركة المرورية وتخفيف الازدحام.

وأكد أن التقاطع الموجود سيتحول إلى أنفاق وجسر يتوجه من السعديات إلى الزاهية ويتفرع إلى 3 جهات هي سوق المينا، الكورنيش وشارع الشيخ زايد

وسيمكن النفق المتوجهين من منطقة الكورنيش إلى السعديات من الوصول إلى وجهاتهم بسهولة ويسر.

تصميم الحديقة المعلقة بدبي

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات بدبي تصميم جسر جديد للمشاة تحت اسم الحديقة المعلقة، لتكون وجهة سياحية جديدة تستقطب الزوار وتخدم حركة المشاة كما تشجع على ممارسة الرياضة تبلغ مساحته الكلية 3422 متراً مربعاً، بتصميم متناسق مع مشروع مترو دبي.

واستعرضت الهيئة نموذج المشروع ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي للطرق، مبينة أنه سيربط بين ضفتي خور دبي ومرتبط مع مشروع السيف، كحلقة وصل بين ديرة وبر دبي يصل طوله إلى 380 متراً بارتفاع 60 متراً الأمر الذي يراعي الملاحة البحرية.

وأكدت الهيئة أن ثلث مساحة الجسر بيئة خضراء ومسطحات على طوله وممرات للجري والدراجات الهوائية.

ويطبق الجسر أعلى معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة، وهو مظلل ليسمح للمشاة بالتجول كافة أوقات النهار كما يتضمن مجموعة من الأكشاك المتنوعة للزوار وسيحتضن مجموعة من الفعاليات المختلفة.

من جهته، أوضح رئيس قسم إدارة ومراقبة الطرق الاتحادية في وزارة البنية التحتية المهندس خميس الشهياري أنه يتم متابعة الطرق الاتحادية ودراسة كفاءتها مبيناً أن 15% من الطرق الاتحادية تجرى لها عملية صيانة وقائية والتي تشمل إعادة رصف طبقات الأسفلت الخاص بالطريق.

جسور برية وبحرية في أبوظبي

وأعلن مركز النقل المتكامل في أبوظبي عن خطط لتشييد جسور جديدة لربط مدينة زايد بجزيرة الريم والسعديات وجزيرة أبوظبي، مؤكدة أنها ما زالت قيد التصميم، إلى جانب ربط جزيرة أبوظبي بالمناطق الخارجية عبر جزيرة الحديريات.

كما يعتزم المركز إنجاز تشييد نفق يربط جزيرة السعديات بطريق الكورنيش بحلول 2020 كما بناء جسور بحرية تربط شارع الشيخ زايد بجزيرة الريم عبر جزيرة أم لفينة.
#بلا_حدود