الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

لعلاج الجروح المستعصية.. غيارات ذكية ترسل تقارير بالهاتف في «مستشفى القاسمي»

يستعين مستشفى القاسمي في الشارقة اعتباراً من العام المقبل بأول نوع من الغيارات الذكية المتخصصة في علاج مختلف الجروح المستعصية، حيث ترسل تلك الغيارات تقارير تفصيلية متتالية عن حالة الجروح إلى الأطباء المعالجين والمرضى عبر هواتفهم الذكية.

وكشف لـ«الرؤية» نائب المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي، استشاري جراحة التجميل الدكتور صقر المعلا، عن تواصل إدارة «القاسمي» مع الشركة المصنعة لتلك الغيارات في السويد لتوفيرها بداية من العام المقبل.

ونوه بأن مستشفى القاسمي يعد أول منشأة طبية في الشرق الأوسط تبدأ استخدام هذا النوع من الغيارات الطبية التي تحتوي على عدة طبقات من بينها شريحة تقنية ترسل تقارير تفصيلية على الحواسيب والهواتف الذكية عبر تطبيق مخصص لذلك.


وتابع «تعطي الشرائح المثبتة في تلك الغيارات تقارير تفصيلية عن حالة الجروح ونسبة السوائل التي تحتوى عليها ومدى التئامها دون فتح الغيار، إضافة إلى رصد أي نوع من أنواع الالتهابات والبكتريا التي يمكن أن يتعرض لها الجرح».

وأشار إلى أن هذه التقنية تساعد على أن تلتئم الجروح المستعصية بشكل سريع مقارنة بالغيارات العادية، إضافة إلى أنها تساعد الأطباء في المتابعة الفورية، مضيفاً «تمنع التقنية تلوث الجروح وتسهم في تقليل عدد الغيارات لمرضى الجروح المستعصية التي يتطلب أغلبها التبديل يومياً ومن ثم تقليل نسب الألم الذي يمكن أن يتعرض له المريض».

وذكر المعلا أن هذه التقنية تعد نقلة نوعية في علاج الجروح المستعصية التي يصعب علاجها، خصوصاً التي يتعرض لها مرضى السكري والتي لا يمكن التئامها بالسرعة المطلوبة مقارنة بغيرها من الجروح العادية.
#بلا_حدود