الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

استحداث "أفضل جهة في التوطين" ببرنامج دبي للتميز الحكومي

استحداث "أفضل جهة في التوطين" ببرنامج دبي للتميز الحكومي
وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، باستحداث فئة "أفضل جهة في مجال التوطين" ضمن برنامج دبي للتميز الحكومي، بهدف تعزيز الجهود الحكومية للارتقاء بقدرات الموارد البشرية المواطنة تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، من خلال تكريم الجهة الحكومية الأفضل في مجال التوطين.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد أن منظومة التميز الحكومي تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والرامية إلى ضرورة مواصلة تطوير نظم وآليات العمل الحكومي لمواكبة المتغيرات واستباق التحديات المحتملة لتكون دبي دائماً نموذجاً يحتذى لمدن المستقبل، مع الحفاظ على استدامة تنافسيتها.

وأشار سموه إلى أن المرحلة المقبلة من العمل الحكومي تتطلب تبنّي آليات عمل تواكب احتياجات المستقبل وتضمن أفضل مستويات جودة الحياة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، منوها سموه بالدور المحوري لبرنامج دبي للتميز الحكومي في تحفيز الجهات الحكومية على مضاعفة جهود التطوير والتحسين المستمر، للحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة في تقديم الخدمات الحكومية، والتي تعد في دبي من الأفضل عالمياً بما يرفع سقف التحديات لتأكيد هذه الريادة، والوصول إلى الرقم "1" الذي لا نرضى له بديلاً.


جاء ذلك بمناسبة اعتماد سمو ولي عهد دبي مجموعة المبادرات التطويرية لبرنامج دبي للتميز الحكومي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، والتي تؤسس لمرحلة جديدة من مسيرة التميز الحكومي بإمارة دبي، تأكيداً على مكانة البرنامج الريادية محلياً وإقليمياً وعالمياً.


كما اعتمد سموه الهوية المؤسسية الجديدة للبرنامج والتي تتضمن تغييراً في مسماه ليكون دبي للتميز الحكومي، إضافة لتغيير شعاره ليواكب التطور والرؤية المستقبلية للبرنامج.