السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

حميد النعيمي يفتتح فرع جامعة محمد الخامس في عجمان

حميد النعيمي يفتتح فرع جامعة محمد الخامس في عجمان
افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، اليوم الخميس، المبنى الجديد لجامعة محمد الخامس في عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

وأكد سموه أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تولي التعليم أهمية كبرى من خلال توفير منشأة تعليمية وجامعية وأكاديمية تهتم بالمواطنين وتعمل على تقديم أفضل المناهج العلمية والدراسات العليا والأكاديمية من أجل بناء جيل من الخريجين الشباب يقدر ويثمّن ما تقدمه له قيادته.

وقال سموه إن دولة الإمارات أصبحت مقصداً لطلبة العلم وأولياء أمورهم من جميع أنحاء العالم، وخاصة في مجال التعليم العالي، لما تمثله صروحها الجامعية من تطوير في أساليبها التدريسية وبرامجها ومناهجها المتميزة وما تضمه من هيئات تدريسية على مستوى عال من الخبرة والتميز.. مشيراً إلى أن تعدد جامعات وكليات التعليم العالي في الإمارات يعد ظاهرة إيجابية يستفيد منها المواطنون والمقيمون كافة على أرضها ومن خارجها.


وأعرب سموه عن اعتزازه وافتخاره بهذا الصرح الجديد من صروح العلم في إمارة عجمان وانضمامه إلى مجموعة الجامعات والكليات المتواجدة على أرض إمارة عجمان والتي تعتبر إضافة جديدة لمؤسسات التعليم العالي المعتمدة.


وقال إن افتتاح جامعة محمد الخامس في أبوظبي وفرعها في إمارة عجمان جاء نتيجة للعلاقات الطيبة التي تربط بين حكومة البلدين والشعبين الشقيقين منذ أيام مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، والملك الراحل الحسن الثاني.

وقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بجولة تفقدية في مرافق الحرم الجديد، اطلعا خلالها على أقسام وقاعات الدراسة والمنشآت التي تشتمل عليها الجامعة من أقسام منها المكتبة الشاملة ومختبرات الحاسب الآلي ونظام الإنترنت والغرف الصفية الواسعة المجهزة بمعدات حديثة.. كما تفقد سموهما عدداً من الفصول الدراسية المصممة حسب الطراز العالمي وغيرها.

بعد ذلك انتقل صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده والحضور إلى قاعة الاحتفال حيث بدأ البرنامج بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد مطر الكعبي كلمة بهذه المناسبة تقدم من خلالها باسم أعضاء مجلس أمناء الجامعة ومديرها وأعضاء هيئتيها التدريسية والإدارية بجزيل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم عجمان على رعايته وافتتاحه الجامعة ودعمه المستمر وتوجيهاته السديدة خلال رحلة إنشاء الجامعة.