الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

«الوطني الاتحادي» يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في بلغراد الأحد

«الوطني الاتحادي» يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في بلغراد الأحد
يشارك المجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات الجمعية 141 والدورة 205 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والمؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين، واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد، وذلك خلال الفترة من 13 حتى 17 أكتوبر الجاري في مدينة بلغراد بصربيا.

تترأس الوفد رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، ويضم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي علي جاسم أحمد، وجمال محمد الحاي، والدكتور سعيد عبدالله المطوع، والدكتور محمد عبدالله المحرزي، وفيصل حارب الذباحي، وعفراء راشد البسطي، وعلياء سليمان الجاسم، فضلاً عن الأمين العام للمجلس أحمد شبيب الظاهري، والأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني للمجلس أمل عبدالله الهدابي.

ويشارك في الاجتماعات أكثر من 1700 برلماني من 140 دولة، وبحضور أكثر من 70 رئيس برلمان وشريكاً من الأمم المتحدة والمجتمع المدني من جميع أنحاء العالم، لحضور الجمعية 141 للاتحاد البرلماني الدولي، تحت عنوان «تعزيز القانون الدولي: الأدوار والآليات البرلمانية ومساهمة التعاون الإقليمي».


وسيناقش البرلمانيون أحدث المستجدات للارتقاء بالمساواة بين الجنسين، وتمكين الشباب، والدفاع عن حقوق الإنسان للبرلمانيين، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة.


ويشارك وفد المجلس الوطني الاتحادي في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، بهدف تنسيق المواقف حيال مختلف القضايا المطروحة على أجندة الاجتماعات لا سيما ذات الاهتمام المشترك.

وتترأس الدكتورة أمل القبيسي المجموعة الاستشارية البرلمانية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف خلال اجتماعات الجمعية الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي.