الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

وفد أوزبكي يطلع على منظومة الاتصال والإعلام لحكومة الإمارات

اختتم برنامج زيارة الوفد الحكومي من جمهورية أوزبكستان لدولة الإمارات فعالياته التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، وذلك ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وامتداداً للجهود الرامية لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وفي مقدمتها تحديث وتطوير العمل الحكومي بما في ذلك مشاركة المعارف والتجارب الناجحة في مجال الاتصال والإعلام.

وتضمّن جدول الزيارة، والذي نظّمته الأمانة العامة لمجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، تعريف الوفد الزائر بمنظومة الاتصال لحكومة الإمارات ونماذج العمل الإعلامية من خلال عقد عدد من ورش العمل والجلسات المعرفية والزيارات الميدانية لعدد من المؤسسات الإعلامية والحكومية في الدولة.

وشمل برنامج الوفد الحكومي الأوزبكي زيارة مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وكان في استقبال أعضاء الوفد المديرة العامة للمكتب منى غانم المرّي.


وأكدت المرّي خلال اللقاء أهمية الحرص المشترك بين الجانبين على تبادل الزيارات والخبرات والتجارب الناجحة في مجال الإعلام، في إطار منظومة الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وأوزبكستان، منوهة باهتمام المكتب الإعلامي بتوثيق عرى هذه الشراكة في شقها الإعلامي من خلال اكتشاف وتفعيل مزيد من جسور التعاون المشترك.


وتم خلال اللقاء استعراض أهم ملامح تطور المشهد الإعلامي في دبي وما واكبه من تعزيز لقدرات الاتصال الحكومي في الإمارة في ضوء رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سموه بتأكيد دور الاتصال الحكومي في نشر المعلومات الدقيقة والموثقة حول الإمارة، وإبراز ما يتم تحقيقه على أرضها من إنجازات مُلهمة تسعى بها دبي للمشاركة في صنع مستقبل أفضل للمنطقة والعالم.

كما استضاف برنامج الوفد مدير عام المجلس الوطني للإعلام، منصور المنصوري، والذي تناول آليات تطوير الإعلام والوسائط في دولة الإمارات وتعزيز سمعة وصورة حكومة الإمارات، إلى جانب استعراض أهم اختصاصات المجلس الوطني للإعلام.