الجمعة - 12 يوليو 2024
الجمعة - 12 يوليو 2024

«نقل أبوظبي»: لواقط حديثة تستبعد الخطأ في مخالفات بوابات التعرفة

أكدت دائرة النقل في أبوظبي أنها وظفت أحدث أنظمة بوابات التعرفة المرورية في العالم، ما يجعل نسبة الخطأ صفراً فيما يخص تسجيل المخالفات.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع النقل في الدائرة إبراهيم الحمودي، أن بوابات التعرفة المرورية تمتلك أحدث أجهزة لواقط أرقام السيارات لتأتي بعد ذلك مرحلة المعالجة في النظام ما يجعل فرص الخطأ منعدمة، مشيراً إلى أنه في حال وجود أي شكاوى أو أخطاء من الجمهور سيتم مراجعتها بسهولة عند تطبيق النظام في يناير 2020.

وحول عملية احتساب نظام التعرفة على السيارات المنقولة ملكيتها من شخص إلى آخر، ذكر الحمودي أن فور نقل الملكية للسيارة يدفع المستخدم القديم قيمة عبور سيارته عن الفترة المنقضية، ومن ثم سيتم نقل الرسوم على المستخدم الجديد بالتعاون مع إدارات المرور، إذ إن هناك تبادلاً معرفياً مع إدارات المرور لمعرفة مالك السيارة الفعلي بالتواريخ المحددة.


وأضاف: «يتم الدفع في الفترة المقبلة من خلال الموقع الإلكتروني وسيتم توفير خيار آخر من خلال تطبيقات الموبايل للتسهيل على المستخدمين، ويمكن للمتعامل الدفع أيضاً بشكل سنوي عند تجديد رخصة السيارة».


ووفقاً للدائرة، فإن بوابات للتعرفة المرورية ستساهم في تخفيف ازدحامات الطرق وتعظيم دور النقل الجماعي وتنظيم إعادة تمركز السكان بالقرب من الخدمات، حيث يقطن وسط مدينة أبوظبي نحو 600 ألف نسمة ومنهم من يكون محل عمله خارج مدينة أبوظبي وبالعكس.تطبيقات للدفع أونلاين الفترة المقبلة