السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019
No Image

أكثر من مليون توقيع على وثيقة «المليون متسامح»

أعلنت دار زايد للثقافة الإسلامية عن تسجيل «مليون متسامح» في مبادرة وثيقة المليون «متسامح الإلكترونية» التي أطلقتها الدار أبريل الماضي ضمن مجموعة من مبادرات عام التسامح، والتي تهدف إلى تعزيز قيمة التسامح كقيمة أخلاقية سامية في مجتمع دولة الإمارات وإثراء ثقافة التسامح لدى جميع الموطنين والمقيمين على أرض الدولة.

وأشارت الإحصاءات إلى أن زوار موقع المنصة الإلكترونية بلغ أكثر من مليون و300 ألف شخص، 68% منهم ذكور و32% إناث، وجاءت هذه المشاركات من نحو 200 جنسية، فيما بلغت نسبة مشاركة المواطنين 51%.

وشاركت في الوثيقة العديد من وزارات الدولة ومؤسساتها والشركات وجهات القطاع الخاص، ووقعت الوثيقة 69 شخصية قيادية إضافة إلى 16 مؤثراً على مواقع التواصل الاجتماعي، كما شاركت منصة الوثيقة في 10 محافل محلية ودولية.


وكان لطلبة المدارس بصمة واضحة مع مشاركة 265 مدرسة حكومية وخاصة في الوثيقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي.

وأفادت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المديرة العامة لدار زايد للثقافة الإسلامية بأن نسبة المشاركين في الوثيقة من خارج الدولة بلغت 28%، ما يبرز السمعة الطيبة التي ترسخت عن دولة الإمارات عالمياً.
#بلا_حدود