الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أضرار في سوق عجمان للسيارات .. وإغلاق طرق في أم القيوين

شهدت إمارة عجمان أمطاراً غزيرة منذ ساعات الصباح الباكر أدت الى تجمع المياه في بعض الطرقات والدوارات، وتسببت الرياح القوية التي وصلت سرعتها إلى 65 كم في الساعة، بحسب المركز الوطني للأرصاد، في سقوط بعض الأشجار واللافتات الموجودة على الطرقات، كما أفضت إلى سقوط سقف معرضي سيارات بمنطقة الجرف دون وقوع إصابات، حيث تضررت سيارتان و5 حافلات كانت مركونة في المعرضين.

وأكدت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان استعدادها لمواجهة الحوادث المترتبة على الحالة الجوية السائدة في الإمارة، كما أكدت إدارة الطرق والبنية التحتية جاهزيتها الكاملة لاستقبال الموسم المطري وفق خطة طوارئ محكمة.

ووزعت الدائرة 65 مضخة متحركة لسحب مياه الأمطار في جميع أنحاء الإمارة، و25 صهريج مياه، و25 محطة ضخ وفتحات التصريف بالطرق، وتشكيل 15 فرقة عمل لمراقبة ومتابعة تصريف مياه الأمطار في كل أرجاء الإمارة طوال فترة موسم الأمطار.


وكثفت القيادة العامة لشرطة عجمان تواجدها في مختلف طرق الإمارة الداخلية والخارجية لتقديم المساعدة إلى الجمهور وضمان انسيابية الحركة المرورية.


من جهتها، تعاملت إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين مع عدد من الحوادث البسيطة التي لم تسفر عن وقوع إصابات بليغة.

وقال مدير الإدارة العقيد سعيد عبيد بن عران إن الدوريات المرورية تتوزع في شتى المناطق في إمارة أم القيوين، كما تبذل جهوداً كبيرة في الوقت الحالي لإغلاق الطرق المتضررة بفعل تجمعات الأمطار وتنظيم السير في الطرق البديلة ومساعدة من تتعطل مركباتهم.

وأغلقت الشرطة عدداً من الطرق بسبب تجمع المياه وشملت المخارج كافة على شارع الشيخ محمد بن زايد، والممر تحت جسر الاتحاد من الجهتين، ومدخل منطقة السلمة من وإلى دوار الخيول، والشارع المقابل لمركز اللولو إكسبرس من الجهتين.

وشددت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أم القيوين على ضرورة التقيد بالإرشادات المرورية والسرعات المحددة في الطرقات والتنبه لمفاجآت الطريق، كما دعت مستخدمي الطريق إلى الالتزام بالتعليمات والسرعات القانونية وتجنب الدخول في الطرق المتأثرة بالمياه، والتعاون مع رجال الشرطة للحفاظ على سلامتهم.

وتمكنت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني بالتعاون مع فريق إنقاذ الإمارات من إنقاذ أسرة محصورة داخل منزلها بمنطقة الرقة بسبب مياه الأمطار.