الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

إشراك كبار السن والأطفال في فعاليات اليوم الوطني الـ48 بـ"اجتماعية الشارقة"

في إطار الاحتفال باليوم الوطني والفعاليات التي تشهدها الدولة، رفعت عفاف إبراهيم المري عضو المجلس التنفيذي رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود وجميع مواطني الدولة والمقيمين على أرضها الطيبة.

تعزيز دور الأسرة للتنشئة السليمة للأطفال..

وثمنت رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، الدعم اللامحدود الذي تقدمه حكومة الشارقة بقيادة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي، في سبيل تحقيق الدائرة لاستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الرفاهية المبنية على أسس توفير العيش اللائق والحياة الكريمة لمختلف أفراد المجتمع، فضلاً عن تقديم المبادرات والمشاريع الاجتماعية التي تخدم الأسرة والارتقاء بها للمحافظة على استقرارها وتماسكها، كون الأسرة هي اللبنة الصالحة التي تنشئ لنا أجيالاً صالحين، وقادرين على حمل الأمانة الوطنية.


وأكدت عفاف المري، حرص الدائرة على تنظيم الفعاليات المختلفة في هذا اليوم، مع التركيز على إشراك منتسبي الدائرة بجميع الفئات ولا سيما الآباء والأمهات من كبار السن وكذلك الأطفال، مؤكدة أن مثل هذه الاحتفالات الوطنية تعزز لدينا قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، بوضع بصمة مجتمعية تسهم في الحفاظ على ما أرساه باني نهضة الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه.


احتفالات 48

جاء ذلك خلال احتفالات دائرة الخدمات الاجتماعية باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة منتسبي ومنتسبات الدائرة من كبار السن والأطفال، بحضور مديري الدور والأفرع والإدارات وحشد كبير من الموظفين والمتعاملين، حيث جرى الحفل في المبنى الرئيس للدائرة بمنطقة الدفين في الشارقة وبقية المباني للدور والإدارات والأفرع التابعة لها، والتي تزينت كلها بعلم الإمارات.

حزمة من البرامج..

وتضمنت الاحتفالات النشيد الوطني والأغاني الشعبية بالإضافة إلى رفع البالونات في الهواء من قبل كبار السن والأطفال، ابتهاجاً باليوم المجيد، كما تناول الاحتفال معرضاً للتراث الإماراتي، ومسابقات تراثية نظمتها جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين.

وكذلك تضمنت عدداً من الفقرات التي تمثلت في، فقرة عن "الليوا" و"عروض الفرقة الحربية"، وفقرات تراثية متنوعة قدمتها جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح، بالإضافة إلى ركن الخبازات والحلوى وإعداد القهوة العربية الأصيلة، إلى جانب ركن الأسرة، علاوة على ركن الصقور والجمال، وركن الحرف اليدوية، كذلك احتفالات الدائرة بمنصات متنوعة عن ألعاب الأطفال.

المسيرة الوطنية بالذيد..

كما شارك فرع الدائرة بالذيد من كبار السن والموظفين في المسيرة الوطنية في المنطقة الوسطى التي نظمتها بلدية مدينة الذيد، التي تضمنت فقرات استعراضية وترفيهية متنوعة من وحي المناسبة وأغاني وأهازيج وطنية.

وشارك الدائرة في احتفالاتها الوطنية، كل من معهد الشارقة للتراث، ونادي الشارقة للسيارات القديمة، والفرقة الحربية، وفرقة الليوا، وجمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح، وجمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين.