الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

اعتماد «مركز المؤهلات الأمنية» في وزارة الداخلية لمنح المؤهلات المهنية



بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تسلمت وزارة الداخلية ممثلة بمركز المؤهلات الأمنية، شهادة الاعتماد من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات، كجهة مانحة معتمدة للمؤهلات المهنية الأمنية، وذلك بعد استكمال المتطلبات والشروط والمعايير الفنية للاعتماد.

وتسلم سموه الشهادة من وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات حسين بن إبراهيم الحمادي في مقر وزارة الداخلية اليوم الأربعاء.


و قال الحمادي إن الهيئة تعمل بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة وبما يضمن نجاح المؤسسات الحكومية بالدولة وتمكينها من صناعة الكوادر الوطنية المؤهلة في مختلف التخصصات الصناعية والتكنولوجية والأمنية بالطبع.

وأكد مدير مركز المؤهلات الأمنية بوزارة الداخلية المقدم الدكتور خلفان النقبي أن هذا الاعتماد يؤهل المركز لممارسة دور الجهة المانحة في ضمان تطبيق المعايير المعتمدة في تطوير المؤهلات المهنية الأمنية وتنظيم عمليات الاعتراف بالتعلم والخبرات السابقة، إضافة إلى دور المركز في تقييم المراكز التدريبية في مختلف الجهات والقطاعات الأمنية التابعة لها وتأهيلها.

وأضاف أن الاعتماد يسهم بضمان جودة مخرجات التعليم المهني التخصصي في القطاعات الأمنية التابعة للوزارة، والذي يتناسب مع متطلبات واحتياجات تطوير العمل المؤسسي، دعماً لمسيرة التميز والريادة ومن أجل تحقيق نقلة نوعية في التدريب والتعليم بهدف الاستدامة المعرفية وتطوير القدرات والممكنات المؤسسية في إطار من الحوكمة يتسم بالشفافية والمساءلة والمسؤولية.
#بلا_حدود