الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«مبادلة» و«نيويورك أبوظبي» تتعاونان لدراسة «مستقبل صحي للإمارات»

«مبادلة» و«نيويورك أبوظبي» تتعاونان لدراسة «مستقبل صحي للإمارات»
أبرمت «مبادلة للرعاية الصحية»، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، مذكرة تفاهم مع جامعة نيويورك أبوظبي، لإعداد الدراسة الطبية «مستقبل صحي للإمارات»، والتي تنسجم مع أحد الأهداف الرئيسة لرؤية أبوظبي 2030، والرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز إقليمي رائد للمعرفة والتعليم.

وتعكس مذكرة التفاهم التزام الجانبين باستمرارية العمل المشترك بينهما لإعداد هذه الدراسة طويلة الأمد، والتي تستهدف تحديد دور العوامل الوراثية ونمط الحياة في الإصابة بالأمراض المزمنة لدى الإماراتيين، بهدف الخروج بنتائج بحثية عن مسببات الأمراض المزمنة، وطرق الوقاية منها بدولة الإمارات.

وأوضح رئيس مبادلة للرعاية الصحية المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي أن الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية والاستثمارية والجهات الرائدة في القطاعين العام والخاص تساعد في خلق منظومة متكاملة عالمية المستوى من البرامج والأبحاث المتقدمة في مجالات الابتكار والتعليم الطبي وخدمات الرعاية الصحية، ومن شأن هذه المنظومة أن تساهم في تمكين المختصين في مجال الرعاية الصحية وتحسين النتائج النهائية للمرضى، إلى جانب تعزيز مكانة أبوظبي كمركز إقليمي رائد في المجالات المعرفية والأبحاث الطبية.


وبموجب مذكرة التفاهم، سيناقش الجانبان الاتجاهات والمجالات المحتملة للتعاون في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك البحوث المتعلقة بصحة السكان وسُبُل تحسين نتائج المرضى، إلى جانب تعليم وتطوير الكوادر البشرية في هذا المجال والابتكارات في الأجهزة الطبية وخدمات ووسائل الرعاية الصحية الرقمية.


من جهته، قال عميد جامعة نيويورك أبوظبي فابيو بيانو «هذا التعاون مهم جداً بالنسبة لنا للمساهمة في دعم أهداف رؤية أبوظبي 2030 لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز حيوي للبحوث والأفكار والابتكار، جنباً إلى جنب مع هدفنا المتمثل في رسم مستقبل أكثر صحة بدولة الإمارات».

يذكر أنه تم ضم 1800 مشارك في الدراسة، وذلك من خلال التعاون مع عدد من المرافق الصحية التابعة لمبادلة للرعاية الصحية، وهي مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي، ومستشفى «هيلث بوينت» ومركز العاصمة للفحص الصحي.

وقام أكثر من 7000 من مواطني الدولة بالتسجيل للمشاركة في دراسة «مستقبل صحي للإمارات»، حيث تستهدف الدراسة مشاركة 20 ألفاً من الإماراتيين بحلول مارس 2021.