الخميس - 23 يناير 2020
الخميس - 23 يناير 2020
No Image

تأخر توزيع أسئلة التربية الإسلامية على طلبة الثاني عشر

شهدت أمس امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس حكومية في الشارقة وعجمان تأخر توزيع المغلفات الامتحانية لمادة التربية الإسلامية على بعض اللجان المخصصة لطلبة الصف الثاني عشر.

ووجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس والمشرفين على امتحانات الفصل الدراسي الأول بضرورة الالتزام بما ورد في دليل تطبيق الامتحانات للعام الدراسي الجاري.

وشددت على تسليم مغلفات الأوراق الامتحانية لمراقبي الدور قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق، داعية إلى ضرورة استلام كتيبات إجابات الطلبة من مراقبي القاعات الامتحانية وفق الأعداد المعتمدة.


ولفتت إلى أهمية تجميع كتيبات الأسئلة وفرزها، وإرفاق تقرير رئيس اللجنة اليومي ومرفقاته وتسليمها إلى مركز تقدير ورصد الدرجات، وفق الخطة الزمنية لأوراق الصف الثاني عشر.

وحول سير العملية الامتحانية بمختلف المراحل الدراسية، تباينت آراء الطلبة حول مستوى أسئلة الامتحانات، وفقاً لنوع المواد التي تقدموا للامتحان بها، و التي تنوعت من مرحلة دراسية لأخرى.

وأدى أمس طلبة صفوف (1ـ2ـ3ـ4ـ9ـ11ـ12) امتحان مادة التربية الإسلامية، بينما أدى طلبة صفوف (5ـ6ـ7ـ8) عام ونخبة، وصفوف العاشر والحادي عشر عام ومتقدم ونخبة وتطبيقي، امتحان مادة اللغة العربية.

وتباينت آراء الطلبة حول أسئلة مادة اللغة العربية في أغلب الصفوف التي تقدمت للامتحان، فمنهم من وصفها بالطويلة التي تطلبت مزيداً من الوقت، ومنهم من وصفها بالسهل الممتنع وبأنها تطلبت مهارات تفكير عليا للتغلب عليها.

وفي المقابل عبّر أغلب طلبة الصفوف الذين تقدموا لأداء امتحان مادة التربية الإسلامية عن سعادتهم بمستوى الورقة الامتحانية التي وصفوها بالممتازة لكونها جاءت في مستوى الطلبة المتوسطين.

ومن المقرر أن يؤدي الأحد المقبل طلبة الصفوف من الخامس حتى الثامن وكذلك الثاني عشر امتحان مادة الرياضيات، بينما يؤدي طلبة التاسع بالمسار العام والتطبيقي وطلبة الحادي عشر بالمسار التطبيقي امتحان مادة العلوم التطبيقية.

كما يؤدي طلبة الصف التاسع بالمسار المتقدم والنخبة وطلبة الصف العاشر بالمسار العام والمتقدم والنخبة، إضافة إلى طلبة الحادي عشر بالمسار العام والمتقدم والنخبة، امتحان مادة الفيزياء.
#بلا_حدود