الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

100 مليون درهم لتطوير طريق سيح شعيب - الفاية "E75"

باشر مركز النقل المتكامل وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) تنفيذ أعمال مشروع تطوير طريق سيح شعيب ـ الفاية (E75) إلى طريق مزدوج من تقاطع طريق محمد بن راشد "E311" إلى تقاطع شارع الإمارات "E611"، بكلفة تقارب 100 مليون درهم.

و أشار المركز إلى أن تنفيذ أعمال المشروع يتم من دون أي عرقلة لحركة المرور في الشارع باعتباره طريقاً رئيساً وحيوياً، يتطلب المحافظة على حركة تدفق المركبات، منوهاً بأن المشروع سيرفع كفاءة الطريق ويسهل حركة المرور ونقل البضائع من وإلى مدينة أبوظبي، إذ يعد طريق الفايه سيح شعيب"E75" من الطرق الرئيسة للشاحنات بين دبي وأبوظبي والعين.

ولفت مركز النقل المتكامل وشركة مساندة إلى أن المشروع يعمل فيه 100 عامل ومهندس واستشاري لإنجاز المشروع وتسليمه في منتصف عام 2020، وذلك قبيل انطلاق فعاليات إكسبو في 20 أكتوبر 2020، إذ سيخدم المشروع حركة الشاحنات المتزايدة خلال استضافة الدولة للحدث عبر استيعاب الكثافة المرورية للشاحنات والمركبات وتحقيق الانسيابية، ورفع كفاءة السلامة المرورية.


وأوضحت "مساندة" أن المشروع يتضمن تطوير طريق سيح شعيب - الفاية "E75"، في المنطقة الواقعة بين تقاطع طريق محمد بن راشد "E311"، وتقاطع شارع الإمارات "E611" بطول 10 كم.

وبينت أن المشروع يشمل تنفيذ طريق مزدوج بمسارين مع جزيرة وسطية، إضافة إلى تطوير التقاطع القائم على طريق "E611"، عبر تنفيذ معبر سفلي، وتمديد النفق القائم بحيث يسمح بحركة المرور في الاتجاهين بشكل منفصل، كما يتضمن تمديد نفق عبور الجمال، وإزالة الدوار القائم حالياً عند منطقة الغدير، وإنشاء دوار جديد يحقق إمكانية الوصول والربط مع كل من منطقة الغدير القائمة والمخططات المستقبلية للمنطقة، إلى جانب تطوير شبكة إنارة الطريق وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.
#بلا_حدود