الثلاثاء - 21 يناير 2020
الثلاثاء - 21 يناير 2020
No Image

وفد أيرلندي رفيع المستوى يبحث التعاون مع إسعاف دبي

استقبلت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وفداً أيرلندياً رفيع المستوى، يتقدمه وزير الدولة للتجارة والأعمال في جمهورية أيرلندا بات برين، وسفير جمهورية أيرلندا في دولة الإمارات العربية المتحدة إيدان كرونين، وعدد من المسؤولين الأيرلنديين والشركات الأيرلندية.

بحث الوفد سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود والمبادرات المشتركة مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خلال زيارة عمل قام بها الوفد إلى المؤسسة، والتقى المدير التنفيذي خليفة الدراي ومجموعة من كبار المسؤولين المعنيين.

ضم الوفد المدير التنفيذي للإسعاف الأيرلندي الوطني مارتن دون، وإيمون سكافي الملحق التجاري في سفارة أيرلندا، وستيفن كرينر المدير التنفيذي للإسعاف، وأحمد يونس الرئيس التنفيذي والأمين العام لغرفة التجارة العربية الأيرلندية، ومايك هوجان المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسينيد ريان السكرتير الخاص للوزير بات برين تي، وتوماس موراي المسؤول الرئيسي في إدارة الأعمال والمشاريع والابتكار


وأكد الجانبان أهمية التعاون المشترك وتبادل المعرفة في المجالات الطبية وخدمات الطب الطارئ والتي من شأنها تعزيز تجربة المتعامل وسعادته.

واطلع الوفد أثناء زيارته على أفضل الممارسات في المؤسسة والخدمات المتخصصة التي تقدمها للمتعاملين والجمهور من كل القوميات بالدولة والتي يزيد عددها على 200 جنسية.

شاهد الضيوف عرضاً وثائقياً عن المؤسسة يوضح نطاق عملها و خدماتها

وأسطول سيارات الإسعاف المتنوع و المبتكر، كما تفقدوا غرفة الإرسال الطبي والتقنيات المستخدمة في التواصل مع المرضى، والتتبع الذكي لمركبات الإسعاف

وما توفره المؤسسة من موارد سواء بشرية مؤهلة أو آليات حديثة ومعدات طبية متطورة لضمان توفير الخدمة الأمثل لجميع متعاملي المؤسسة.

وتعرف أعضاء الوفد إلى تجربة المؤسسة خاصة وإمارة دبي عامة في مراقبة المؤشرات الوطنية الخاصة بالإسعاف والطب الطارئ و التي تشتمل على سرعة الاستجابة والتكنولوجيا الداعمة لها و الأنظمة الإلكترونية والتطبيقات الذكية التي تم تطويرها من قبل المؤسسة، إضافة إلى المعدات وحافلات الكوارث وورشة المؤسسة الخاصة التي تقدم الدعم الكامل لكل المركبات والحافلات الإسعافية.

واستعرض الوفد الأيرلندي التطبيقات الذكية المستخدمة في مجال نقل المرضى بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والاستجابة للحالات الطارئة، واستمعوا إلى عرض مفصل عن المؤشرات الرئيسة الخاصة بسرعة الاستجابة وكفاءة التعامل مع الحالات المرضية والإصابات، والمشاريع التي قامت المؤسسة بتنفيذها وحققت فيها نجاحاً كبيراً.

من جانبه عبّر الوزير الأيرلندي بات برين تي دي عن سعادته بتلك الزيارة، متطلعاً إلى تعاون مشترك يعزز العلاقات ويطور التبادل التقني والمعرفي متقدماً بوافر الشكر لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وعلى رأسها حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة، وخليفة الدراي المدير التنفيذي على حفاوة الاستقبال وتخصيص هذا الاجتماع لبحث كل ما من شأنه ترسيخ الشراكة وتقوية التعاون.

وقال الملحق التجاري إيمون سيكافي إن الخليج منطقة مهمة للشركات الأيرلندية وسوق رئيسي لوكالة التنمية الاقتصادية الأيرلندية،وهو أيضاً مجال نعتقد أن بإمكاننا تنمية الصادرات إليه وتطويرها أكثر وأكثر، مؤكداً أن الفرص الناشئة تعد أحد المجالات التي تحقق إمكانات كبيرة بالنسبة لنا خاصة مجال الاستجابة الطبية حيث رأينا بالفعل أوجه تآزر بين كليات التقنية العليا وخدمة الإسعاف الوطنية الأيرلندية، بالإضافة إلى شركة الحلول التقنية الأيرلندية ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

وقال الدراي إننا نرحب ونتشرف بكم دائماً في الإمارات، مقدماً للوزير بات برين والوفد المرافق له جزيل الشكر ووافر الامتنان على تلك الزيارة الكريمة، متطلعاً إلى زيارات واجتماعات أخرى مستقبلية. وأكد أن علاقات التعاون بين الجانبين هي علاقات حيوية وتشهد نمواً متواصلاً، حيث تقوم على الصداقة والمصالح المشتركة، وتجمعهما قواسم مشتركة عديدة في رؤيتهما للتنمية المستقبلية، مبيناً حرص المؤسسة على الاستفادة من علاقاتها المتينة مع الجانب الأيرلندي لدعم جهود التنسيق والاستفادة من التجارب والمبادرات لدى الطرفين.
#بلا_حدود