الاحد - 19 يناير 2020
الاحد - 19 يناير 2020
No Image

أبوظبي تستضيف الملتقى التاسع لنادي الموارد البشرية خلال 2019

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، الملتقى التاسع لنادي الموارد البشرية خلال العام 2019، بعنوان "عالم جديد.. مهارات جديدة"، وذلك بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي، حيث استضاف السيد آبو أمين رئيس فريق الاستراتيجية والتحول في شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط"، وعدد من أعضاء فريق التسويق الرقمي في الشركة.

وحضر الملتقى الذي عقد في إمارة أبوظبي، الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وحسن الحوسني المدير العام لهيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي بالإنابة، وإبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وأكثر من 500 من منتسبي النادي، وموظفي الحكومة الاتحادية وموظفي حكومة أبوظبي.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور عبد الرحمن العور أن هذا هو الملتقى الثاني لنادي الموارد البشرية، الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي؛ حيث يأتي عقده تنفيذاً لتوصيات الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، والتي تقوم فكرتها على توسيع نطاق نادي الموارد البشرية ليغطي جميع إمارات الدولة؛ لتحقيق أكبر فائدة للمهتمين والمختصين بالموارد البشرية.


وأشاد بمستوى التعاون القائم بين الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وهيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي على صعيد التنسيق، وتبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب في مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية الحكومية، منوهاً بتشريعات وسياسات وأنظمة الموارد البشرية التي تتبناها حكومة أبوظبي، والتي من شأنها تمكين رأس مالها البشري، وتعزيز رصيد الدولة إقليمياً ودولياً في مجال العمل الحكومي.

56 ملتقى تفيد 10 آلاف منتسب للنادي

وقال الدكتور عبد الرحمن العور: "يمثل نادي الموارد البشرية منصة هامة وكبيرة للتعاون بين كل المعنيين بتنمية وتطوير رأس المال البشري، ويتيح الفرصة لطرح مواضيع مرتبطة بأبرز التحديات التي تواجهها المؤسسات والجهات والحكومات، فيما يتعلق بتنمية رأس المال البشري، واستعراض أبرز الحلول لمعالجة مثل هذه التحديات ومواكبة المتغيرات في هذا المجال".

الرقمنة أصبحت نهج كل المؤسسات

من جانبه قال حسن الحوسني المدير العام لهيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي بالإنابة: "إننا من خلال هذا الملتقى الدوري نسعى للتعاون والتنسيق والتأكيد على صياغة رؤى واستراتيجيات متطورة قادرة على دعم التوجهات العالمية في مجالات عدة، حيث نشهد يومياً تطورات مذهلة في مجالات عملنا وعلينا جميعاً التعامل معها بآليات العصر الحديث، ولعل أبرز تلك التطورات هو استخدام التكنولوجيا الرقمية من أجل بناء عالم جديد ومهارات جديدة، والعمل مع الشركاء من أجل تطوير المهارات البشرية للتعامل مع العالم الرقمي والذي أصبح يمثل حاجة ملحّة للجهات والمؤسسات الحكومية والموظفين".

وأضاف : "إننا جميعاً كشركاء نحث الخطى من أجل رفع مستوى هذه المهارات في مجتمعاتنا على نطاق واسع باستخدام أحدث التقنيات المتطورة على مستوى العالم لمواكبة المتغيرات المستمرة التي تطرأ في مجال العالم الرقمي".

من جانبه استعرض ضيف الملتقى السيد آبو أمين رئيس فريق الاستراتيجية والتحول في شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" نتائج دراسة أجرتها، مؤخراً، إحدى المؤسسات العالمية حول تداعيات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا الحديثة على المؤسسات والشركات، وطبيعة الوظائف المطلوبة في سوق العمل الحالي والمستقبلي، مشيراً إلى أن 55% من الموظفين الذين شملتهم الدراسة يشعرون بالقلق حيال مستقبلهم الوظيفي، ويعتقدون أنهم سيفقدون وظائفهم بسبب الأتمة واعتماد المؤسسات المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.
#بلا_حدود