الثلاثاء - 21 يناير 2020
الثلاثاء - 21 يناير 2020
No Image

«التربية» توجه باختيار كوادر لتدريبهم على منهج السنع الإماراتي

وجهت وزارة التربية والتعليم مديري النطاق المدرسي لاختيار كوادر وطنية من أصحاب الكفاءات لتدريبهم على منهج السنع الذي تعتزم الوزارة تطبيقه بالمدارس الحكومية.

ودعت الوزارة إلى اختيار تلك الكوادر من المعلمين والإداريين وضباط السلامة والوظائف المساندة بالمدارس الحكومية ممن لهم دراية وخبرات كافية بالسنع الإماراتي.

واشترطت أن يتم اختيار ثلاثة كوادر من كل نطاق مدرسي موزعين وفقاً للحلقات الدراسية، على أن يتم اختيار واحد من كل حلقة دراسية بكل نطاق.

وحددت الوزارة لاختيار تلك الكوادر، معايير شخصية وأخرى تخصصية، إذ تمثلت المعايير الشخصية في الخبرة بمجال التدريب والقدرة على الحوار والمناقشة.

كما تضمنت تلك المعايير قوة الشخصية والتأثير في الآخرين واستخدام المهارات التقنية، إضافة إلى اختيار كوادر من الأعضاء الفعالة في إحدى مؤسسات المجتمع المحلي التي تعنى بالتراث.

وشددت على ضرورة أن يكون لتلك الكوادر التي ستعنى بعمليات التدريب على منهج السنع مساهمات في تنظيم فعالية أو نشاط يعزز القيم الاجتماعية الإماراتية في المجتمع المحلي.

وركزت المعايير التخصصية على امتلاك تلك الكوادر لخبرات في البيئة الإماراتية، وأن تكون متقنة للهجة الإماراتية، إلى جانب اطلاعها على متطلبات المجتمع الإماراتي السابقة والحالية.

وفضلت الوزارة اختيار كوادر ممن يملكون معرفة وخبرة بحثية في أحد مجالات السنع، إلى جانب أن يكون لديهم مخزون من قصص وتجارب أفراد المجتمع الإماراتي.

يشار إلى أن السنع يتمثل في العادات والتقاليد الإماراتية المتعارف عليها والتي تشمل القواعد والآداب العامة في التصرف مع الآخرين ومراعاة شعورهم وتحديد أسلوب التعامل بينهم للارتقاء بالقيم المجتمعية.

الرياضيات تسعد طلبة الـ12

إلى ذلك، سجلت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري فرحة طلبة الصف الـ 12 بمساريه العام والمتقدم بأسئلة امتحان مادة الرياضيات التي وصفوها بالمفاجأة السارة التي لم يتوقعوها.

وتباينت آراء طلبة الـ11 حول أسئلة مادة الفيزياء التي أكد البعض أنها جاءت متوسطة وراعت الفروق الفردية بينهم، بينما أشار البعض الآخر إلى أنها جاءت صعبة وطويلة وتطلبت مزيداً من الجهد للتغلب عليها.

#بلا_حدود