الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

التربية: تعديل إجابة السؤال 30 بالتربية الإسلامية لطلبة الـ11



وجهت وزارة التربية والتعليم ممثلة في قطاع المناهج والتقييم مديرو المدارس الثانوية بتعديل إجابة السؤال رقم 30 الذي تضمنته الورقة الامتحانية لمادة التربية الإسلامية التي أداها طلبة الصف الـ11 الخميس الماضي ضمن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأفادت في تعميم وزعته على إدارات المدارس تحت عنوان "هام وعاجل" بأن الإجابة الصحيحة عن السؤال المشار إليه هي رقم (د) الواردة في نموذج الإجابة المعتمد من الوزارة والمدرج على النظام الإلكتروني "المنهل".


من جهة أخرى تلقت وزارة التربية والتعليم شكوى من إحدى المواطنات تفيد بوجود حالات غش داخل مدرسة حكومية بالشارقة يعمل على تسهيلها بعض المعلمين، ما دعا الوزارة إلى تشكيل لجنة إدارية للتحقق من صحة الشكوى.

و أجرت أمس تلك اللجنة زيارة ميدانية للمدرسة حرصت خلالها على تفقد القاعات الامتحانية بمختلف المراحل الدراسية، ومواجهة المعلمين المشكو في حقهم بتسهيل عمليات الغش.

وحتى تاريخه لم يتم الإعلان عن تقرير اللجنة المقرر إعداده بشكل تفصيلي، متضمناً كل الملاحظات، وذلك لرفعه إلى قطاع العمليات المدرسية بديوان عام الوزارة في دبي.

ووفقاً للشكوى التي حصلت "الرؤية" على نسخة منها دأب عدد من المعلمين داخل المدرسة على توفير إجابات الامتحانات لعدد من الطلبة بعينهم دون مراعاة لعواقب تلك التصرفات التي تؤثر سلباً على الطلبة.

وتضمنت الشكوى أسماء المعلمين الذين يسهلون عمليات الغش للطلبة داخل القاعات الامتحانية، إذ أكدت الشاكية أنهم حرصوا في امتحان الفيزياء والدراسات الاجتماعية الخاص بطلبة الـ12 على توفير إجابات كاملة لطلبة بعينهم.

وتابعت: الأدهى من ذلك أنهم وفروا إجابات أغلبها خاطئة لطلبة آخرين، موضحة أن عمليات الغش داخل المدرسة طالت أغلب الصفوف الدراسية ولم تقتصر على طلبة الـ12 فقط.

واستنكرت الشاكية التي يدرس شقيقها بالصف الـ12 مبدأ الغش من الأساس، مؤكدة أن هؤلاء المعلمين أجبروا شقيقها على تغيير إجاباته ليكتشف لاحقاً أنها خاطئة.

وطالبت الجهات المعنية في الوزارة بضبط سير الامتحانات داخل المدرسة والتحقق مما ورد في شكواها حفاظاً على مستقبل الطلبة، موضحة أنه في حال عدم الاهتمام بشكواها ستتقدم بها إلى مجلس الوزراء للتحقيق فيها.

وفي سياق متصل أدى أمس طلبة جميع المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزري امتحان مادة اللغة الانجليزية وعبر معظم الطلبة عن سعادتهم بمستوى أسئلة الامتحان الذي جاء في مستوى الطلبة المتوسطين.

ومن المقرر أن يؤدي اليوم طلبة الصفوف 12،11،9،4،3،2،1 امتحان مادة اللغة العربية، بينما يؤدي طلبة الصفوف من الخامس إلى الثامن وكذلك طلبة الصف العاشر امتحان التربية الإسلامية.
#بلا_حدود