الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

زيادة حالات الغياب بين طلبة المدارس الحكومية في الامتحانات

كشف مراقبو لجان بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في الشارقة وعجمان عن زيادة حالات الغياب بين طلبة المدارس الحكومية منذ بدء الامتحانات بتاريخ 28 من شهر نوفمبر الماضي، وهو ما دعا الوزارة للتشديد على رصد أسباب تلك الملاحظة، وفقاً لنموذج الغياب المعتمد.

وحددت الوزارة 5 أسباب لغياب الطلبة أثناء الامتحانات، مشترطة اعتمادها من رئيس مركز تقدير الدرجات بالنسبة لطلبة الثاني عشر، ومدير المدرسة مقر الامتحان بالنسبة للطلبة من الصف الأول حتى الحادي عشر لاحتسابها كغياب مبرر في النظام الإلكتروني "المنهل".

وتتمثل تلك الأسباب في المرض بعذر مقبول بموجب تقرير طبي معتمد، أو وفاة قريب من الدرجة الأولى أو الثانية، وكذلك السفر الاضطراري، أو الاستدعاء من جهة رسمية بموجب كتاب من تلك الجهة، و الملتحقون بمهمات أو دورات عسكرية بموجب إفادة من جهة العمل.


وفي سياق متصل أدى أمس طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع، وكذلك التاسع والحادي عشر والثاني عشر امتحان مادة اللغة العربية، بينما أدى طلبة الصفوف من الخامس إلى الثامن، إضافة إلى طلبة الصف العاشر، امتحان التربية الإسلامية.

وأعلن العديد من الطلبة فور خروجهم من القاعات الامتحانية فرحتهم بمستوى أسئلة التربية الإسلامية، التي جاءت واضحة ومباشرة ولم يكتنفها أي غموض، بينما أكد طلبة بالثاني عشر أن امتحان اللغة العربية جاء طويلاً وتطلب مزيداً من الوقت للتغلب عليه.

ومن المقرر أن يتقدم اليوم طلبة الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم لأداء امتحان مادة العلوم الصحية، بعدما تم أمس إسدال الستار على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الصفوف من الأول حتى الثامن.

كما يعتزم طلبة الصف التاسع متقدم أداء امتحان الأحياء، بينما يؤدي طلبة الصف ذاته بمسار النخبة، وكذلك طلبة الصف العاشر متقدم ونخبة والحادي عشر عام ونخبة، امتحان مادة الكيمياء.
#بلا_حدود