الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

توقعات بهطول الأمطار اليوم.. وفرق البلديات تستعد للطوارئ

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم غائماً وممطراً على مناطق متفرقة من الدولة على فترات، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون مثيرة للغبار والأتربة.

وشهدت مناطق متفرقة في الدولة أمس أمطاراً تفاوتت بين متوسطة وغزيرة، مع انتشار لفرق البلديات بهدف تصريف المياه، والحفاظ على انسيابية الطرقات.

ومن جهتها، دعت بلدية دبي المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال برقم الطوارئ الرئيسي 800900 للإبلاغ عن هذه الحالات، مؤكدة أنها تتابع من خلال وحداتها التنظيمية المعنية ومراكز الطوارئ التابعة لها تطورات الحالة الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، وبناء على ذلك يتم تحديد مستوى حالة الطوارئ لتوظيف الكوادر البشرية والآليات والورش الفنية بالشكل الأمثل وحسب المتطلبات.


وحذرت الجمهور من الوجود بالقرب من مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مياه تصريف الأمطار من أسطح البيوت بشبكة الصرف الصحي تجنباً لفيضانها في الطرق.

بدورها، أكدت بلدية مدينة الشارقة حرصها على تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتقديم جميع الخدمات والتسهيلات اللازمة لأفراد الجمهور خلال هطول الأمطار وتزامناً مع الحالة الجوية السائدة، حيث توجد فرق الطوارئ مزودة بجميع المعدات في الميدان للتعامل مع تجمعات المياه أو أي طوارئ أخرى قد تنجم والاستجابة لها خلال وقت قياسي.

وذكر مدير عام بلدية مدينة الشارقة ورئيس لجنة طوارئ الأمطار ثابت سالم الطريفي أن البلدية تتابع الحالة الجوية باستمرار، وتضع الخطط اللازمة للتعامل مع مياه الأمطار لتصريفها عبر فتحات الصرف واستخدام المضخات والصهاريج في المناطق التي لا تتوفر فيها شبكات التصريف.

وشهدت إمارة رأس الخيمة هطول أمطار خفيفة ومتوسطة منذ ساعات الفجر الأولى أمس، حيث تفاوتت شدة الأمطار على مناطق مختلفة وعلى عدة مراحل زمنية خلال النهار، في الوقت الذي رفعت فيه لجنة الطوارئ في دائرة الخدمات العامة حالة الطوارئ منذ أمس الأول استعداداً للأمطار وحالة الجو المتقلبة.

وقال رئيس اللجنة ونائب مدير عام الدائرة عيسى الشامسي إن الفرق رفعت حالة الطوارئ منذ يومين وجهزت كافة المعدات استعداداً لأي طارئ عند تساقط الأمطار، نطراً لحالة الجو غير المستقرة.

وأوضح أن الفرق تعمل على تفقد وتنظيف شبكات صرف مياه الأمطار للحفاظ على انسيابيتها في مجاري الأودية للحيلولة دون تجمعها في الطرقات، ومداهمتها المنازل المجاورة في المناطق المنخفضة.
#بلا_حدود