الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

لائحة إرشادية لمحتوى الإعلانات على التواصل الاجتماعي

لائحة إرشادية لمحتوى الإعلانات على التواصل الاجتماعي
كشف المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي الدكتور مروان الملا، أن الهيئة أصدرت اللائحة الإرشادية بشأن المحتوى الإعلامي للإعلانات الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستهدفت جميع المنشآت الصحية والمهنيين الصحيين المرخصين من قبل الهيئة.

وقال في تصريحات صحافية على هامش «قمة الشرق الأوسط للتواصل الاجتماعي في الرعاية الصحية» التي اختتمت فعالياتها اليوم الثلاثاء بدبي إنه نظراً لانتشار الإعلانات والترويج للخدمات الصحية عبر قنوات التواصل الاجتماعي والتي تؤثر بشكل مباشر على المجتمع وأفراده، برزت الحاجة إلى ضرورة ضمان مصداقية المحتوى الإعلامي بما يضمن سلامة المضمون وتوافقه مع عادات وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن اللائحة الجديدة حرصت على ضمان التزام المنشآت الصحية والأفراد المهنيين في تناول مضمون ومحتوى الإعلانات الصحية عبر قنوات التواصل الاجتماعي وذلك بتعزيز القيم الأخلاقية ومصداقية مصادر المعلومات للمريض أو المتلقي للرسالة حتى يتمكن من اتخاذ القرار السليم للعلاج.


وأكد أن اللائحة تتضمن عدة إرشادات منها الابتعاد عن تجريح طبيب أو مهني آخر في مواقع التواصل، وعدم الاعتماد على المعلومات المغلوطة، والاعتماد على القوانين الاتحادية في هذا الشأن وآراء المهنيين، بهدف توجيه المهنيين الصحيين للممارسة الأفضل في مواقع التواصل والتشجيع على السياحة العلاجية.