السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

دورتان تنشيطيتان لقضاة محكمة التنفيذ في أبوظبي

دورتان تنشيطيتان لقضاة محكمة التنفيذ في أبوظبي
اختتمت أكاديمية أبوظبي القضائية في مقرها بمبنى دائرة القضاء الجديد في أبوظبي، الدورتين التنشيطيتين الثانية والثالثة لقضاة محكمة التنفيذ في أبوظبي.

وتأتي هذه الدورات التي تقام بإشراف إدارة التفتيش القضائي في دائرة القضاء بأبوظبي، في إطار جهود الدائرة نحو تجويد الأحكام، وصولاً إلى أرقى الممارسات العالمية، من خلال التدريب والتطوير المستمر لأعضاء السلطة القضائية، ومواكبة المتغيرات والتطورات على مختلف الأصعدة.

وأكدت إدارة التفتيش القضائي بدائرة القضاء أهمية إقامة هذه الدورات التنشيطية للسادة القضاة وأعوانهم، لدورها في إثراء الفكر القانوني القضائي من خلال تبادل الآراء والنقاشات حول أهم الممارسات والإشكاليات المتعلقة بالموضوعات المطروحة، ما يعزز تبادل الخبرات ونقل المعرفة، وتوحيد الرؤى بين القضاة، وصولاً إلى أفضل الممارسات القضائية وتحقيق الريادة لعدالة ناجزة عالمية الجودة.


من جهتها أوضحت أكاديمية أبوظبي القضائية أن الدورتين تواصلتا على مدى يومين، وناقشتا عدداً من المحاور أهمها، أعمال قاضي التنفيذ وسلطته التقديرية في ضوء قانون الإجراءات المدنية، ومنازعات التنفيذ من حيث ماهيتها وأنواعها، مع مناقشة تطبيقات من واقع العمل القضائي.