الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

تدريب 40 طالباً مواطناً على التصميم والروبوت والمهارات اللغوية

يعتزم مجلس الشارقة للتعليم ابتعاث 40 طالباً وطالبة من المتفوقين بالمدارس الحكومية والخاصة بالإمارة في شهر يوليو المقبل إلى إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية خلال الإجازة الصيفية.

يأتي ذلك ضمن برنامج مهارات "سفراء المعرفة" الذي ينظمه المجلس سنوياً للطلبة المواطنين بهدف تعزيز قدراتهم في التصميم والروبوت والأدب الإنجليزي والجغرافيا.

كما يهدف ذلك البرنامج المقرر تنفيذه لمدة 17 يوماً إلى تقوية مهارات الطلبة اللغوية شفوياً وكتابياً، إضافة إلى إكسابهم مهارات في القيادة والاعتماد على النفس والتعرف عن قرب على حضارات وثقافات الشعوب الأخرى.


وفي سياق متصل أكد مجلس الشارقة للتعليم أن الثاني من فبراير 2020 هو آخر موعد للتسجيل بالبرنامج، محدداً عدة شروط للراغبين في التسجيل بالبرنامج.

ويتصدر تلك الشروط أن يكون الطالب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، أو من أبناء المواطنات، و أن يكون من طلبة المدارس الحكومية أو الخاصة بإمارة الشارقة.

كما تضمنت الشروط أن يكون المتقدم من طلبة الصفوف التاسع و العاشر أو الحادي عشر، وألا تقل نسبة تحصيله الدراسي عن 85% أو B أو ما يعادل ذلك، فضلاً عن كونه لائقاً طبياً.

ويفضل أن يكون الطالب المتقدم من ذوي المشاركات البارزة في الأنشطة والفعاليات المدرسية، وأن يكون محباً للتواصل الاجتماعي ويتقبل الثقافات الأخرى.

كما يفضل أن يكون ولي أمر الطالب عضواً من أعضاء مجالس أولياء الأمور، وألا يكون المتقدم مستفيداً من برنامج مهارات في السابق أو من بعثة أو منحة من جهة حكومية أخرى، ويستثنى من هذا الشرط بعد الحصول على الموافقة من اللجنة الإدارية بمجلس الشارقة للتعليم.

وأكد مجلس الشارقة للتعليم أنه في حال تقدم أكثر من طالب أو طالبة من العائلة ذاتها (أقارب) سيتم اختيار متقدم واحد منهم فقط وسيكون الأعلى أكاديمياً وفقاً لمعدل تحصيله الدراسي.

وأفاد بأنه على الطلبة والطالبات الراغبين في التسجيل في البرنامج الدخول على الموقع الإلكتروني للتسجيل أو من خلال المسح السريع عن طريق الهاتف المتحرك.
#بلا_حدود