الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

الأمطار تتسبب باختناقات مرورية.. و154 حادثاً في دبي خلال 10 ساعات

الأمطار تتسبب باختناقات مرورية.. و154 حادثاً في دبي خلال 10 ساعات
شهدت مناطق عدة في الدولة أمس أمطاراً تفاوتت بين متوسطة وغزيرة، نتج عنها تراكم كميات كبيرة من المياه في مناطق متفرقة تسببت بعرقلة حركة سير المركبات في بعض الشوارع الرئيسة.

واستنفرت الجهات المختصة فرقها وطواقمها للتعامل مع الطوارئ وتجمعات المياه بهدف تصريف المياه، والحفاظ على انسيابية الحركة على الطرقات.

وقال مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي العقيد تركي بن فارس إن المركز تلقى 4581 مكالمة بدءاً من الساعة 12 منتصف ليل أول أمس حتى الساعة 10 من صباح أمس، كما سجل 154 حادثاً مرورياً.


في المقابل، توقفت رحلات الصيد في الشارقة بشكل كامل بسبب التقلبات الجوية، ما أسفر عن ارتفاع أسعار الأسماك المتوافرة في أسواق البيع بنسبة 100%.


وأكدت بلديتا الشارقة والحمرية مواصلة جهودهما بشكل متواصل وكامل جاهزيتهما لسحب مياه الأمطار، إذ باشرت الفرق المختصة العمل لسحب مياه الأمطار التي تجمعت في الدوارات والطرق الرئيسة.

وأوضح مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة في بلدية مدينة الشارقة المهندس حسن التفاق أن الفرق تعاملت مع 263 بلاغاً وردت عبر مركز الاتصال، وباشرت الفرق العاملة في طوارئ الأمطار التابعة للجنة الميدانية عملها في تصريف مياه الأمطار التي تجمعت بالطرقات الرئيسة المنخفضة والمواقع التي لا توجد بها شبكات تصريف ـ إذ تم توزيع 100 صهريج و160 مضخة متنقلة، وبلغ عدد الحمولات التي تم سحبها منذ الصباح ولغاية ظهر أمس ما يقارب 1500 حمولة.

بدورها، شهدت الحركة المرورية في عجمان تأثراً بسبب تجمعات المياه التي غمرت عدداً من الطرق الرئيسة والدوارات، مثل شوارع الميناء وكورنيش عجمان وشارع الاتحاد والنعيمية، ودواري الميناء والميدان.

وأوضح مدير عام الدائرة عبدالرحمن محمد النعيمي أنه تم تشكيل 15 فرقة عمل للحالات الطارئة لمراقبة ومتابعة تصريف مياه الأمطار بجميع أنحاء الإمارة، كما وزعت الدائرة 65 مضخة متحركة لسحب مياه الأمطار، وعدد 25 صهريج مياه.

من جهتها، أكدت بلدية أم القيوين أنها بذلت جهوداً كبيرة لإزالة تجمعات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار بسرعة آنية.

«إسعاف دبي» ترفع درجة الاستعداد

رفعت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف درجة الاستعداد بين جميع كوادرها من أطباء ومسعفين وفنيين وسائقين، للتعامل السريع مع أي طارئ بسبب موجة الأمطار التي تشهدها البلاد حالياً.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة الدراي أن «إسعاف دبي» جاهزة على مدار 24 ساعة للتعامل مع أي حادث سواء بسبب الأمطار أو غيرها، مشيراً إلى أن جميع أطقم الإسعاف تصارع الزمن من أجل إنقاذ حياة أي إنسان.