الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

حمدان بن زايد يتفقد مشاريع تنموية في غياثي

تفقّد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أعمال الصيانة والتحسينات التي يتم تنفيذها على طريق الرويس - غياثي من قبل شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، والتي بلغت الميزانية المرصودة لها حوالي 223 مليون درهم ومن المتوقع إنجازها في شهر أغسطس 2020.

وتبدأ التحسينات المقترحة للمشروع «المرحلة الأولى» من تقاطع شارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي - الرويس باتجاه مدينة غياثي ويشمل نطاق الأعمال توسعة الطريق القائم ليصبح 3 حارات مرور بكل اتجاه مع إغلاق جميع فتحات الالتفاف والاستعاضة عنها بالدوارات، إضافة إلى إنشاء طريق التفافي للشاحنات مع عمل تحسينات على التقاطع العلوي على شارع الشيخ خليفة بن زايد وإنشاء تقاطع علوي على طريق غياثي - الرويس كمدخل لصناعية غياثي الجديدة وتوفير ما يلزم من المواقف الجانبية للشاحنات.

وتشمل التحسينات الدوارات الداخلية في مدينة غياثي والتي تشمل 4 دوارات جديدة و5 دوارات قائمة وإغلاق 9 فتحات التفاف لجهة الخلف.


وخلال الجولة اطلع سموه من المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة التابعة لشركة «صحة» حمد خميس ذيبان المنصوري على الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها مستشفى غياثي للسكان والتخصصات والأجهزة الحديثة التي يضمها، إلى جانب تفقد سموه لمركز غياثي التجاري الجديد الذي يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع وبلغت تكلفته الإجمالية 60 مليون درهم.

كما اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أعمال البنية التحتية في الحوض الشرقي واستكمال الحوض الجنوبي لـ136 قطعة سكنية جديدة في مدينة غياثي بتكلفة بلغت 110 ملايين درهم.

وتشمل تلك الأعمال تنفيذ الطرق وخدمات البنية التحتية كافة، والتي تشمل شبكة الماء والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي والطرق ونظام الري وتصريف مياه الأمطار وأرصفة وممرات المشاة وإنارة الشوارع ومن المتوقع الانتهاء من تلك الأعمال في يناير 2021.

وشملت جولة سموه المنطقة الصناعية الجديدة التي تضم 159 أرضاً صناعية جديدة، حيث يتم تنفيذ عدد من الطرق وخدمات البنية التحتية كافة بتكلفة تبلغ 108 ملايين درهم.
#بلا_حدود