الجمعة - 20 مايو 2022
الجمعة - 20 مايو 2022

«تنفيذي دبي» يعتمد 9 مبادرات حكومية مشتركة ضمن «بناة المدينة»

«تنفيذي دبي» يعتمد 9 مبادرات حكومية مشتركة ضمن «بناة المدينة»
اعتمد مديرو العموم 9 مبادرات حكومية مشتركة بين 22 جهة حكومية واتحادية وخاصة، والتي تم تقديمها من قبل فرق بناة المدينة، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة دبي، وذلك في مقر بناة المدينة.

يأتي ذلك في إطار الجهود الرامية إلى تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بضرورة التحسين المستمر في الخدمات الحكومية والوصول بها إلى مستويات ريادية، وبما يسهم في دفع جهود التنمية المستدامة وترسيخ مكانة دبي البارزة في هذا المجال، انطلاقاً من دور الخدمات الحكومية في دعم مسيرة النمو والتطور المستدام.

وأكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عبدالله البسطي، الدور الفاعل الذي تقوم به فرق بناة المدينة لتجسيد رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى التطوير المستمر للقطاع الحكومي في إمارة دبي، وتحسين الخدمات الحكومية المشتركة، مشيراً إلى أن المبادرات الجديدة تهدف تسهيل الخدمات الحكومية في قطاعات مختلفة.


واستعرضت فرق بناة المدينة خلال الاجتماع 9 مبادرات، من بينها خدمة «الإعلانات» المشتركة بين دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات، بينما استعرضت هيئة كهرباء ومياه دبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة بدبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة تنمية المجتمع بدبي، ومكتب دبي الذكية مبادرة لتحسين خدمة «بيتنا مثالي» التي تهدف إلى تشجيع وتمكين الأفراد والعائلات في إمارة دبي من تبني أنماط حياتية مستدامة عالمياً.


وتطرق الاجتماع إلى عرض مبادرة لتحسين خدمة «نقل المواد الجوية الخطرة» المشتركة بين هيئة دبي للطيران المدني، القيادة العامة لشرطة دبي وجمارك دبي وبلدية دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، ووزارة الدفاع والهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وطيران الإمارات، ودناتا، والتي تهدف إلى تحسين خدمة إصدار شهادة عدم الممانعة لنقل المواد الخطرة عن طريق الجو من وإلى وعبر مطارات إمارة دبي.

واعتُمدت مبادرة «بالبركة» لتحسين خدمة «الزواج» المشتركة بين محاكم دبي وهيئة الصحة بدبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

ولخدمات مزاولة الأعمال، عُرضت مبادرة لتحسين «خدمة مزاولة الأعمال قطاع الطيران المدني»، وهي مشتركة بين دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة دبي للطيران المدني، والتي تهدف إلى الحصول على الرخصة بموعد أقصاه يومي عمل ضمن نظام واحد.

واستعرض فريق خدمة «مزاولة الأعمال قطاع البيطرة» المشتركة بين دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي ووزارة التغير المناخي والبيئة مبادرة عبارة عن نظام إلكتروني واحد لترخيص المنشآت البيطرية، وتشمل دليل اشتراطات فنية موحد، وتختصر على المتعامل الزيارات من خلال تقليل عدد الزيارات من 7 زيارات إلى زيارة واحدة.