الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
يوسف آل علي

يوسف آل علي

19.3 ألف معاملة لـ«تخطيط الشارقة» عبر «واتساب»

تلقت دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة 19 ألفاً و279 معاملة لـ9 خدمات إلكترونية متنوعة عبر «واتساب» منذ إطلاق الخدمة مطلع يوليو الماضي.

وأكد نائب مدير تقنية المعلومات والبوابة الإلكترونية بالدائرة، المهندس يوسف آل علي، حرص الدائرة على تعزيز خدماتها تقنياً للتسهيل على المراجعين، بما يتوافق مع المستجدات المتلاحقة.

وأوضح أن الدائرة لم تتوقع تدفق تلك المعاملات على هذا النحو خلال مدة لا تتجاوز 5 أشهر، ما يعد مؤشراً قوياً يشجع على إضافة خدمات جديدة عبر التطبيق مستقبلاً. وتتيح خدمات الدائرة عبر «واتساب» تواصل المتعاملين مع الدائرة آلياً على مدار الساعة. وأفاد آل علي بأن خدمة طلب إحداثيات لقطعة أرض تصدرت الخدمات الأكثر استخداماً من قبل المراجعين عبر «واتساب» بـ11563 خدمة، تلتها خدمة الاستعلام عن المعاملات بـ3276 معاملة، ثم خدمة الاستعلام عن آخر 5 معاملات بـ1348 معاملة، وخدمة الاستعلام عن مواقع الفروع رابعاً بـ702 معاملة. وتقاربت باقي الخدمات في أعدادها، وشملت الاستفسار عن رفض المعاملة، ومعرفة الرسوم، وتجديد وإلغاء عقود الاستثمار.


وأكد آل علي أن المرحلة المقبلة ستشهد توفير المزيد من الخدمات التقنية التي سيتم الإعلان عنها فور إضافتها إلى حزمة الخدمات المتوفرة حالياً، لافتاً إلى حرص الدائرة على توظيف عناصر التنمية المستدامة لتطوير إمارة الشارقة على نحو متميز يعزز عمليات التناغم الاجتماعي والاستثمار.

وأوضح أن استخدام الخدمات عبر التطبيق لا يحتاج من العميل سوى تسجيل رقم التواصل وهو 0097165121212 وإرسال رسالة ترحيب باللغة العربية أو الإنجليزية، والبدء فوراً في استخدام التطبيق ومن ثم استقبال المعاملة.
#بلا_حدود