الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

حاكم الشارقة يأمر بزيادة مالية لأساتذة الجامعة القاسمية

حاكم الشارقة يأمر بزيادة مالية لأساتذة الجامعة القاسمية
أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية، عن اعتماد زيادة في المخصصات المالية لأساتذة الجامعة على أن تصرف من بداية السنة الدراسية بأثر رجعي، وذلك لتوفير الاستقرار لهم وللعلم الذي يملكونه.

جاء ذلك خلال لقاء سموه، الخميس، بأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة القاسمية، حيث رحب صاحب السمو حاكم الشارقة بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد.

أكد سموه أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بأساتذتها الذين يشكلون نواة للجامعة بعلمهم وجهدهم في تأهيل وتعليم الطلاب والطالبات.


وقال «نحن سعداء اليوم بهذا اللقاء وبكم وبالأساتذة الجدد الذين انضموا إلى هذه الجامعة ونتمنى لهم طيب الإقامة وراحة النفس في هذا الصرح الذي يعتني قبل كل شيء بالأساتذة الذين هم نواة هذه الجامعة».


وأوصى سموه أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بالاجتهاد وإعطاء العمل والعلم حقه والحرص على نقل العلوم النافعة المبنية على مبادئ وقيم وأخلاقيات ديننا الحنيف، كما أوصى سموه الأساتذة بأن يكونوا قدوات صالحة للطلبة، حيث إن الطالب يتأثر بشكل كبير بمن يعلمه، مشيراً سموه إلى أن الاستيعاب ليس فقط في ما هو مسطر في الكتب بل حتى في شخصية المعلم.